احدث الأخبار

تعليم الشرقية يطلق غدًا حزمة برامج تدريبة وتأهيلية لاكتشاف الموهوبين
أبرز المواد
“الوداد” تستعرض منجزاتها في “الإحتضان” أمام “الموارد البشرية”
أبرز المواد
توقيع مذكرة تعاون وتفاهم مشترك بين جامعة الملك سعود والهيئة السعودية للملكية الفكرية
أبرز المواد
قصر مالك التراثي في رجال ألمع .. حفظ للتراث وتنشيط للسياحة
أبرز المواد
ترقية “الغامدي إلى “عقيد ” بشرطة حفر الباطن
أبرز المواد
الكشف عن آلية التعامل مع الموظفين السعوديين في مؤسسة “الخطوط الحديدية” بعد الانتقال لـ”سار”
أبرز المواد
العثور على «مفقودة نجران» بصحة جيدة
أبرز المواد
“التعاون الإسلامي”: نعلن تأييدنا لبيان الخارجية السعودية بشأن التقرير الأمريكي حول مقتل خاشقجي
أبرز المواد
النيابة العامة: مصادرة 739 مليون ريال والسجن 16 عاماً لعصابة تستر تجاري
أبرز المواد
تطوعي أمانة الجوف ينفذ حملة لإزالة الكتابات العشوائية بمشاركة 30 متطوعا
أبرز المواد
124 وظيفة للرجال والنساء للعمل عن بعد بمختلف المناطق
أبرز المواد
توضيح من “العدل” بشأن انتهاء الهوية الوطنية وإتمام الوكالة لشخص آخر
أبرز المواد

أمانة المدينة المنورة تكثف جهودها في النظافة خلال شهر رمضان

أمانة المدينة المنورة تكثف جهودها في النظافة خلال شهر رمضان
https://almnatiq.net/?p=260610
المناطق - المدينة المنورة

جنّدت أمانة منطقة المدينة المنورة أكثر من 4500 عامل نظافة للعمل على مدار (24) ساعة بنظام الورديات ومجهزين بكامل المعدات اللازمة للمساهمة في رفع النفايات ونظافة الطرقات والساحات في المنطقة المركزية المجاورة للحرم النبوي الشريف وباقي أحياء المدينة المنورة .

وقال المهندس / محمد العلوي مدير الإدارة العامة للنظافة بأمانة منطقة المدينة المنورة أن الأمانة وزعت عدد من الفرق الميدانية في المنطقة المركزية وباقي أحياء المدينة المنورة  ، مشيرا إلى أن هناك العديد من المعدات الجديدة وذات الأحجام الصغيرة والتي يسهل استخدامها في أماكن الازدحام والمكانس الآلية والساحابات وغيرها.

وأوضح إنه قد تم توزيع العمال والمعدات على البلديات الفرعية بالمدينة المنورة ومناطق الخدمات بالمزارات الدينية التي تشهد كثافة من الزوار خلال هذه الفترة حسب احتياج وازدحام كل منطقة بالزوار والمعتمرين والأسواق التجارية، وبين العلوي بأن  اكثر من 600 معدة و آلية مساندة مشاركة في تنفيذ خطط التكثيف لشهر رمضان المبارك . حيث  بلغ عدد العمال اكثر من 4500 عامل يعمل بالمشروع في تنفيذ خطط التكثيف لشهر رمضان بزيادة 357 عامل. وبين بأن عدد الحاويات بلغت  (31.500) حاوية موزعة علي جميع مناطق و احياء المدينة المنورة. ومساحة التكنيس اليدوي بلغت اكثر من 25 كم2 تكنس يدويا بشكل يومي و اكثر من 4000 كم من الطرق تكنس آلياً بشكل يومي. كما أن زيادة عدد مرات خدمات غسيل الأرصفة خلال فترة التكثيف لمرتين يوميا لبعض المناطق وغسيل ساحات المساجد والمناطق المحيطة بها التي تقام فيها الصلاة  , وأضاف المهندس/ محمد بأن العمل خلال موسم التكثيف على مدار 24 ساعة خلال سبعة أيام لمدة 43 يوم داخل نطاقا الدائري الثاني . وأشار بأن كمية الأوزان المخلفات التي تم رفعها بلغت أكثر من (50.000) ألف طن بمعدل (3600طن يوميا ) في المنطقة المركزية  وجميع أحياء المدينة المنورة . وأضاف بأن تكثيف العمل بمناطق المزارات و التي بجانب المسجد النبوى الشريف تشكل مصدر جذب للزوار من خلال خمس مواقع رئيسية .

وأشار  العلوي إلى أنه قد تم توفير فرق إضافية ومجهزة بكامل معداتها من مضخات الشفط والوايتات وذلك استعدادا لزيادة وصول  الزوار والمعتمرين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان   ، بحيث تكون هذه الفرق جاهزة على مدار (24) ساعة ومستعدة لمواجهة أي حالة طارئة مؤكداً بأن الأمانة حريصة على تهيئة كل ما يمكن أن يساهم في إنجاح خطة أعمال الموسم والعمل على راحة الزوار والمعتمرين  وتوفير كل وسائل الراحة والطمأنينة لهم .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة