احدث الأخبار

الأمير بندر بن خالد الفيصل: تخصيص حفل للأمهار العسايف ركيزة للمضامير الأساسية على المدى الطويل
أبرز المواد
الولايات المتحدة تسجّل 11301 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أبرز المواد
انخفاض أسعار النفط مع ارتفاع الدولار الأمريكي
أبرز المواد
الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم تنصّب الأمير عبدالعزيز بن تركي رئيساً لمجلس الاتحاد
أبرز المواد
دراسة: كورونا ينتشر بشكل أسرع في إنجلترا
أبرز المواد
نظارات جديدة تسمح بالرؤية في الظلام
أبرز المواد
صحة الرياض تنفذ رحلة عمرة لمنسوبيها
أبرز المواد
المال أمانة
أبرز المواد
أكثر من 13 ألف جولة رقابية نفذتها أمانة حفرالباطن خلال شهر شوال
أبرز المواد
برنامج تدريبي من جامعة أم القرى لتعليم مهارات اللغة العربية لغير الناطقين بها
أبرز المواد
“التجارة”: السجن 4 أشهر والتشهير والإبعاد لمقيم مدان بجريمة التستر
أبرز المواد
طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة أهداف في قطاع غزة
أبرز المواد

سمو الأمير محمد بن ناصر يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني في جازان

سمو الأمير محمد بن ناصر يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني في جازان
https://almnatiq.net/?p=26160
المناطق - واس

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان،اليوم فعاليات ” اليوم العالمي للدفاع المدني ” للعام الحالي تحت شعار ” تنمية مستدامة بلامخاطر ” , وذلك بمركز الراشد مول بمدينة جيزان.
وافتتح سموه المعرض المصاحب للاحتفال , وتجول في أرجائه مطلعًا على ما يحتويه من أجنحة للإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية , عن وسائل السلامة , والعديد من المعروضات التوعوية لمختلف أفراد المجتمع .
إثر ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء هاشم بن داود صيقل كلمة استعرض خلالها مراحل تطور أعمال الدفاع المدني للحفاظ على مكتسبات التنمية من مجمل المخاطر الطبيعية والصناعية , من خلال  تحديث الآليات والمعدات والتجهيزات لرجال الدفاع المدني , فضلاً عن الاهتمام بتطوير إمكانيات العنصر البشري من خلال البرامج التدريبية.
وأبرز موافقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية , لإقامة خمسة مبان للدفاع المدني في كل من محافظة بيش وصبيا والشقيق وضمد فيفا .
وبين اللواء صيقل أنه يجري حاليا تسليم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان ,” 90 ” آلية مختلفة الأنواع منها سيارات حريق وسيارات انقاذ من النوع الكبير ” روزنباور ” وسيارة انقاذ صغيرة ،وكذلك سيارة إنارة ومركبات إسعاف دفع رباعي وسيارات حريق صغيرة تستخدم في حوادث المناطق الجبلية , إلى جانب صهاريج مياه متطورة تعمل كسيارة حريق , وونشات للسحب والرفع , فضلاً عن سيارات سلالم وجيوب ميدانية , مشيرًا إلى تنظيم العديد من البرامج والدورات التدريبية التي استفاد منها خلال العام الماضي نحو ” 583 ” ضابطا وفردا من المديرية في تخصصات تنوعت شملت إدارة الطوارئ والكوارث , ومتطلبات السلامة والوقاية من الحريق بالمباني, وتشغيل وقيادة الآليات .
واستعرض مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان احصائية الحوادث في العام المنصرم 1435هـ , التي بلغت ” 2143 ” حادث حريق بنقص ” 118 ” حادثا عن العام 1434هـ , فيما بلغت حوادث الانقاذ ” 1844 ” حادثًا , إلى جانب ” 330 ” حادث انقلاب وتصادم , مؤكدًا أهمية المعرض المصاحب للاحتفال بهذه المناسبة في نشر التوعية بأنواع المخاطر المطلوب تجنبها .
وفي نهاية الاحتفال كرم سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز المتميزين في مسابقة التميز الإداري السنوي على مستوى مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان , إلى جانب تكريم الإدارات الحكومية والمؤسسات المشاركة في برامج اليوم العالمي للدفاع المدني .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة