احدث الأخبار

القضاء الإيراني يؤكد تورط مسؤولين في الهجوم على السفارة السعودية

القضاء الإيراني يؤكد تورط مسؤولين في الهجوم على السفارة السعودية
https://almnatiq.net/?p=262349
المناطق - وكالات

قال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إيجائي، امس الأحد، إن هناك معلومات جديدة عن حادثة الاعتداء على السفارة السعودية في طهران، مطلع كانون الثاني/ يناير الماضي، مشيرًا إلى تقارير تؤكد تورط مسؤولين في هذه القضية.

وقال إيجائي في مؤتمر صحفي عقده امس: “وجهت إلينا مؤخرًا بعض التقارير عن حادثة اقتحام السفارة السعودية، كشفت عن تورط بعض المسؤولين”، دون أن يكشف عن هويتهم، مشددًا على أن “علم السلطات الحكومية مسبقًا بمهاجمة السفارة السعودية دون اتخاذ تدابير أمنية، يعد مخالفة يحاسب عليها القانون”.

وأكد أنه “سيتم التحقيق مع بعض المسؤولين حول احتمال تقصيرهم في وقوع حادث السفارة السعودية”.

وكان محسني إيجائي، قال الأربعاء الماضي، إن الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين باقتحام وإحراق السفارة السعودية في طهران ستعقد في 18 تموز/ يوليو المقبل.

وأوضح المسؤول الإيراني أن “عدد المتهمين هو 48 شخصًا، ثلاثة منهم سيتم محاكمتهم في المحكمة الخاصة برجال الدين في مدينة قم وسط إيران”، مبينًا أن “المتهمين تم الإفراج عنهم منذ فترة طويلة بكفالة”.

وأعلنت إيران في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، اعتقال العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية في طهران، وهو رجل الدين المتشدد حسن كرد ميهن.

وتسلم المرشد الإيراني علي خامنئي، في 10 شباط/ فبراير الماضي، تقريرًا من وزارة الداخلية بشأن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، بعدما وصف الهجوم بأنه “عمل سيء جدًا ومشين”، داعيًا إلى معاقبة المهاجمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة