احدث الأخبار

الإيسيسكو تثمن جهود المملكة وقيادتها في خدمة الإسلام وترسيخ قيم الاعتدال والوسطية
أبرز المواد
التحالف: المملكة اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران
أبرز المواد
الصحة العالمية تحذر من احتمال وقوع موجتين ثالثة ورابعة لجائحة كورونا
أبرز المواد
أمانة تبوك تخالف أكثر من 400 منشأة في 5 أيام
منطقة تبوك
وصول مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في مناورات تمرين (علم الصحراء 2021 ) بدولة الإمارات
أبرز المواد
الشيخ العصيمي يستقبل مدير فرع وزارة التجارة بنجران
منطقة نجران
طفل وأحد المدنيين نتيجة سقوط وتناثر شظايا اعتراض طائرات دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية بمحافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة
أبرز المواد
وزارة الرياضة تُطلق حملة (ابدأ استمر ) لنشر ثقافة ممارسة الرياضة
أبرز المواد
صحة بيشة تطلق مبادرة “نقدر نساعدك” بمركز السكر والغدد الصماء
منطقة عسير
البحرين تدين استمرار الميليشيات الحوثية استهداف المدنيين والمناطق المدنية بالمملكة
أبرز المواد
إيطاليا تتجاوز مستوى 3 ملايين إصابة مسجلة بفيروس كورونا
أبرز المواد
تجارة الجوف تنفذ 497 جولة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وتسجل 39 مخالفة
منطقة الجوف

“جولات” تغلق 609 محل اتصالات وتضبط 1471 مخالفة

“جولات” تغلق 609 محل اتصالات وتضبط 1471 مخالفة
https://almnatiq.net/?p=262458
المناطق - الرياض

كشفت الجولات التفتيشية المشتركة لتنفيذ وتطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات في كافة مناطق المملكة بنسبة 50 في المائة في مرحلته الأولى والتي بدأت غرة رمضان الجاري، عن إغلاق 609 محل وإنذار369 آخر كان مغلقاً، بينما وصلت عدد المخالفات إلى 1471 مخالفة، كان أعلاها في المنطقة الشرقية بـ465 مخالفة ثم الرياض بـ338 مخالفة.

في المقابل وصل عدد المحلات الملتزمة بقرار التوطين بعد ثلاثة عشر يوما من بدء الحملات التفتيشية إلى 5226 منشأة، وقد كانت المنطقة الشرقية أولى المناطق التي بادرت منشآتها في الالتزام بالقرار، حيث كشفت الاحصائيات الأخيرة عن التزام 1360 منشأة في المنطقة الشرقية وذلك بنسبة 26 في المائة، ثم تلتها منطقة الرياض بـ1016 بنسبة 19 في المائة ثم القصيم بـ687 بنسبة 13 في المائة.

من جهته أوضح سعادة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي أن عدد الزيارات التفتيشية التي نُفذت حتى الثالث عشر من رمضان وصلت إلى 6480 زيارة لمواقع اتصالات متفرقة في كافة مناطق المملكة، وقال العويدي: بحسب التوزيع الجغرافي للمنشآت، استأثرت المنطقة الشرقية بالنصيب الأكبر من عدد الزيارات وذلك بواقع 1549 منشأة تلتها الرياض بـ1188 منشأة، ثم القصيم بـ793 منشأة والمدينة المنورة بـ 636 منشأة ومكة المكرمة بـ562 وعسير بـ561 منشأة، في حين وزعت بقية الزيارات على كل من حائل وتبوك والباحة والحدود الشمالية والجوف وجازان.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات والزيارات التفتيشية التي تقوم بها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، إلى جانب الرافد الأمني وفقاً لاختصاص ومهام ومسؤوليات كل جهة، مشيرا إلى أن هذه الحملات تأتي للتحقق من تطبيق القرار وامتثال القائمين على تلك المحال لفحوى ما تضمنه القرار من بنود وتعليمات واضحة تنص على توطينه وإحلاله بالكوادر الوطنية بدلاً من العمالة الوافدة.

يذكر أن قرار التوطين يهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري. ويشمل التطبيق القطاعي لجميع فئات وأحجام المنشآت سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

وتدعو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة عملائها، بالإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الالكتروني “معا للرصد” على الرابط  rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها. كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة