احدث الأخبار

انطلاق احتفالية “نور الرياض” في 18 من شهر مارس الجاري
أبرز المواد
وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُنفذ جولات تفتيشية وترصد 357 مخالفة في المنشآت التعدينية
أبرز المواد
وزراء الخارجية العرب يجددون التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية والهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة
أبرز المواد
الصحة: أكثر من مليون جرعة من لقاح كورونا تم إعطائها حتى الآن في كافة مناطق المملكة
أبرز المواد
أمير منطقة حائل يستقبل قائد القوات الخاصة للأمن البيئي
منطقة حائل
موارد الرياض يوقع مذكرة تفاهم لتأهيل وتوظيف نزيلات دور الإيواء
منطقة الرياض
44 جهة حكومية تشارك في مراجعة السياسات التجارية الثالثة للمملكة بمنظمة التجارة العالمية
أبرز المواد
المسعودي يدشن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني
منطقة مكة المكرمة
المحكمة الجنائية الدولية تفتح تحقيقا بشأن جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية
أبرز المواد
جمعية نساء المستقبل تنفذ دورة تدريبية بعنوان “تحويل المشكلات إلى تحديات “
منطقة الرياض
وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري
أبرز المواد
أمانة الجوف وبلدياتها تعقم 298 صرافا آليا لمنع انتشار فيروس كورونا
منطقة الجوف

“المياه الوطنية” تستعد بــ590 ألف م3 يومياً لاستقبال الصيف في مكة

“المياه الوطنية” تستعد بــ590 ألف م3 يومياً لاستقبال الصيف في مكة
https://almnatiq.net/?p=262582
المناطق- واس

اعتمدت شركة المياه الوطنية ممثلة في وحدة أعمال مدينة مكة المكرمة والطائف خطتها التشغيلية لقطاع المياه والخدمات البيئية بمدينة مكة المكرمة لموسم صيف هذا العام 1437هـ، والتي تهدف إلى توفير المياه للمعتمرين وزوار المسجد الحرام.

وأوضحت الشركة أن هذه الاستعدادات تأتي في إطار التعاون المشترك بين المنتج للمياه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والموزع لها شركة المياه الوطنية.

وأعلنت الشركة تدشين مشروع شبكة مياه الشرب الذي يخدم عدداً من أحياء العاصمة المقدسة (الكعكية، والشوقية، والخالدية، والسبهاني، والمحمدية ومخطط بن لادن، وأم الكتاد، والشافعي، والخياط، وبن عمران، وبن زومة، والمروة، والسلولي) ابتداء من 1 / 1 / 1437هـ. كما تم تدشين خزانين استراتيجيين بسعة إجمالية (380) ألف م3، لمواكبة الطلب المتزايد على المياه في العاصمة المقدسة لخدمة سكانها وزوارها من تاريخ 1 / 9 / 1437هـ.

وتوقعت الشركة في بيان لها أن تشهد العاصمة المقدسة تدفقاً لأعداد كبيرة من الزوار من داخل المملكة وخارجها لأداء مناسك العمرة في فترة الصيف.

وبينّت الشركة أن إجمالي كميات المياه التي ترد للعاصمة المقدسة يومياً خلال هذه الفترة بلغت (592) ألف متر مكعب يومياً، منها (590) ألف متر مكعب ترد من محطات المياه في الشعيبة، بالإضافة إلى ألفي متر مكعب يومياً ترد من مشروع مياه آبار وادي ملكان المخصص لتغذية دورات المياه التابعة للمسجد الحرام، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على المياه من قبل المعتمرين.

وأوضحت الشركة أنها تقوم بتعبئة كافة خزانات المياه بمكة المكرمة، والتي تبلغ طاقتها التخزينية نحو (1، 2) مليون متر مكعب، وتشمل خزان المليون بالمعيصم، إضافة إلى تعبئة كافة الخزانات الأخرى الموجودة في مدينة مكة المكرمة، والتي بلغ عددها (34) خزاناً تشغيلياً.

من جانبه أوضح مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية المهندس عبدالله حسنين أن إجمالي القوى العاملة في مراكز خدمات العملاء بلغ (33) موظفاً في مركزي الإسكان والعوالي. وقد تمت زيادة الطاقة الإنتاجية لمحطات التعبئة بكدي والكعكية بمقدار (123) ألف متر مكعب يومياً، منها (50) ألف لمحطة كدي، و(45) ألف لمحطة الكعكية، و(25) ألف لمحطة المعيصم، و(3) آلاف لمحطة شيب عرفات، والتي تغطي غالبية أحياء منطقة مكة المكرمة، فضلاً عن زيادة عدد الناقلات المتوفرة في محطات التعبئة (الأشياب)، وتجهيز الصالات لاستقبال المواطنين وخدمتهم.

وأشار إلى أن الخطة تضمنت إعداد وتجهيز مراكز التشغيل والصيانة لشبكات المياه والخدمات البيئية البالغ عددها (8) مراكز للمياه و(8) مراكز للخدمات البيئية منتشرة في جميع أحياء مكة المكرمة، وهي تضم (73) فرقة للتشغيل والصيانة مجهزة بأحدث المعدات والسيارات، منها (37) فرقة لصيانة المياه، و(36) فرقة للتشغيل.

وأكد المهندس حسنين التركيز على تحسين جودة خدمات المنطقة المركزية والدائري الثاني بمحاذاة المركزية (أجياد، شعب عامر، جرول، جبل جحيشه، القشلة، السليمانية، والمسفلة)، ومناطق المعتمرين في (العزيزية، مخطط البنك، الششة، والروضة)؛ وذلك بسبب كثافة تواجد المعتمرين والزوار بهذه المناطق.

إضافة إلى ما سبق، تستقبل الشركة بلاغات الانكسارات أو الانقطاعات من خلال مركز الاتصال الموحد المجاني (8004411110).

كما يمكن للعملاء الحصول على الخدمات عن طريق الفرع الإلكتروني، إضافة إلى استخدام التطبيق الإلكتروني للشركة (صديق المياه) الذي يُعنى بزيادة الوعي لدى المجتمع في محافظة على المياه من الهدر وسوء الاستخدام بأخذ المبادرة بالإبلاغ عن التسربات، والإسهام بشكل مباشر في الحد من هدر هذه الثروة الناضبة غير المتجددة، والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية للوطن.

أو عبر زيارة العميل لأقرب مركز لخدمات العملاء؛ إذ تتم مراجعة البلاغات للتأكد من سلامة الخدمة المقدمة، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال حسابات التواصل الاجتماعي التالية: YouTube:) NWCMediaTV)، (Instgram: @NWC_Media)، Twitter:) @nwc_media)، (Facebook: Facebook.com/nwcksa).

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة