احدث الأخبار

جمعية آيات بتنومة ” انجازات وارقام”
أبرز المواد
المدير التنفيذي للمدفوعات السعودية: “سريع” نظام دفع وطني مبتكر لتسهيل التعاملات المالية وتقليل الاعتماد على النقد
أبرز المواد
مرور العاصمة المقدسة يطيح بقائدي الدراجات الآلية المخالفين
أبرز المواد
وزارة الدفاع تعلن: لقاح كورونا متاح دون موعد لكل العسكريين
أبرز المواد
أمانة جدة إزالة بسطات عشوائية ومصادرة 604ك من الخضروات بنطاق أبحر
أبرز المواد
تعليم تبوك يصرف أكثر من 10 ملايين ريال مستحقات للطلاب والطالبات بالمنطقة
أبرز المواد
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعا عند 9248.28 نقطة
أبرز المواد
بر أبها ” تقدم دعماً لجمعية ” ضياء ” لرعاية المكفوفين
أبرز المواد
أكثر من 6 آلاف مولود في مستشفى الولادة والأطفال لعام 2020م
أبرز المواد
أمير منطقة جازان يستقبل سفير بنغلاديش لدى المملكة
أبرز المواد
رئيس جامعة تبوك يدشن مركز لقاحات كورونا بمقر المدينة الجامعة
أبرز المواد
“الصحة”: تسجيل 302 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 286 خلال الـ24 ساعة الماضية
أبرز المواد

إغلاق أكثر من 600 محل مخالف لقرار توطين قطاع الاتصالات.

إغلاق أكثر من 600 محل مخالف لقرار توطين قطاع الاتصالات.
https://almnatiq.net/?p=262684
المناطق-متابعات

كشفت الجولات التفتيشية المشتركة لتنفيذ وتطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات في مناطق المملكة كافة بنسبة 50% في مرحلته الأولى التي بدأت غرة رمضان الحالي، عن إغلاق 609 محال وإنذار 369 أخرى كانت مغلقة، بينما وصلت عدد المخالفات إلى 1471 مخالفة، كان أعلاها في المنطقة الشرقية بـ465 مخالفة، ثم الرياض بـ338 مخالفة.
في المقابل، وصل عدد المحلات الملتزمة بقرار التوطين بعد ثلاثة عشر يوما من بدء الحملات التفتيشية إلى 5226 منشأة، وقد كانت المنطقة الشرقية أولى المناطق التي بادرت منشآتها بالالتزام بالقرار، حيث كشفت الإحصاءات الأخيرة عن التزام 1360 منشأة في المنطقة الشرقية وذلك بنسبة 26 في المائة، ثم تلتها منطقة الرياض بـ1016 بنسبة 19 في المائة، ثم القصيم بـ687 بنسبة 13 في المائة.
من جهته، أوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبد الله العويدي، أن عدد الزيارات التفتيشية التي نُفذت حتى الثالث عشر من رمضان وصلت إلى 6480 زيارة لمواقع اتصالات متفرقة في مناطق المملكة كافة، وقال “العويدي”: “بحسب التوزيع الجغرافي للمنشآت، استأثرت المنطقة الشرقية بالنصيب الأكبر من عدد الزيارات وذلك بواقع 1549 منشأة، تلتها الرياض بـ1188 منشأة، ثم القصيم بـ793 منشأة، والمدينة المنورة بـ636 منشأة، ومكة المكرمة بـ562، وعسير بـ561 منشأة، في حين وزعت بقية الزيارات على كل من حائل وتبوك والباحة والحدود الشمالية والجوف وجازان”.
وأكد وكيل الوزارة استمرار الحملات والزيارات التفتيشية التي تقوم بها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، إلى جانب الرافد الأمني وفقا لاختصاص ومهام ومسؤوليات كل جهة، مشيرا إلى أن هذه الحملات تأتي للتحقق من تطبيق القرار وامتثال القائمين على تلك المحال لفحوى ما تضمنه القرار من بنود وتعليمات واضحة تنص على توطينه وإحلاله بالكوادر الوطنية بدلا من العمالة الوافدة.
يذكر أن قرار التوطين يهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنيا واجتماعيا واقتصاديا، والتضييق على ممارسات التستر التجاري. ويشمل التطبيق القطاعي لجميع فئات وأحجام المنشآت سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة