احدث الأخبار

متحدث “الأرصاد” يؤكد استمرار تأثر أجواء المملكة بموجات باردة تنخفض معها الحرارة
أبرز المواد
لا تريد الطلاق.. “العنف الأسري” يتفاعل مع شكوى سيدة تعرضت للضـرب بساطور من زوجها وهو تحت تأثير المسكر
أبرز المواد
دون مقابل.. جراح سعودي يُنقذ حياة مريضة أفغانية بعملية مُعقدة
أبرز المواد
الرئيس الجزائري يغلق حدود بلاده لمدة شهر بسبب “كورونا”
أبرز المواد
طقس اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على سبع مناطق
أبرز المواد
بيل جيتس يكشف عن موقفه من الاستثمار في البيتكوين
أبرز المواد
دراسة: “إجهاد الزووم” حقيقي وهذه نتائجه
أبرز المواد
توعية صحية أم أنانية؟ “سيلفي” أخذ اللقاح يثير جدلا أخلاقيا
أبرز المواد
فاوتشي: هذا ما يفعله لقاح “جونسون” لمحاربة كورونا
أبرز المواد
الولايات المتحدة تدين بشدة هجمات الحوثيين على المملكة
أبرز المواد
لقاحات كورونا و”الحماية” التي توفرها.. أسئلة يجيب عليها علماء
أبرز المواد
هونغ كونغ تعتقل العشرات بتهمة التآمر
أبرز المواد

“العمل والتنمية الاجتماعية”: استمرار استفادة الأشقاء اليمنيين من تصاريح العمل المؤقتة عبر “أجير”

“العمل والتنمية الاجتماعية”: استمرار استفادة الأشقاء اليمنيين من تصاريح العمل المؤقتة عبر “أجير”
https://almnatiq.net/?p=263012
المناطق- الرياض

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استمرار تقديم خدماتها للأشقاء اليمنيين وتمكينهم من الحصول على تصاريح عمل مؤقتة بطريقة ميسرة، عبر  بوابة “أجير” الالكترونية على الرابط  www.ajeer.com.sa ، وذلك إنفاذاً للأمر السامي الكريم القاضي بمنح الأشقاء اليمنيين على أرض المملكة العربية السعودية، تصاريح عمل مؤقتة لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، وتقديم كافة التسهيلات لهم، والتي تأتي تقديرًا من المملكة لظروف أبناء اليمن الشقيق، وامتداد للدعم المستمر والمواقف الأخوية للشعب اليمني ودعم الحكومة الشرعية نحو بناء آمن ومستقر.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، إن بوابة “أجير” الالكترونية مستمرة في استقبال طلبات الأشقاء اليمنيين، وفق القواعد والإجراءات الخاصة بالأمر السامي.

وأوضح  أبا الخيل أن مدة صلاحية التصريح ستة أشهر قابلة للتجديد، ويسمح للذكور فقط الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 سنة بالعمل لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة الوزارة في عدد من الأنشطة.

وأشار إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى إلى تنظيم عمل الزائرين عن طريق خدمات بوابة “أجير”، حيث تعمل البوابة على إصدار إشعارات عمل مؤقتة للزائرين، والتي تعتبر وثيقة قانونية تسمح للزائرين بالعمل لدى الجهة أو الفرد المستفيد من خدماتهم دون الحاجة إلى نقل الخدمات، وذلك لمدة ستة أشهر.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن هناك عدة خطوات يجب اتباعها للراغبين بالعمل من المستفيدين من الأمر السامي يأتي في مقدمتها تجديد بطاقة الزائر عبر نظام “أبشر”، ثم تقوم المنشأة أو الفرد المستفيد من خدمات العامل بالدخول على بوابة “أجير” وإصدار إشعار عمل مؤقت مع التعهد والإقرار بوجود عقد عمل مع العامل، كما يشترط أن يكون صاحب العمل والمستضيف متحقق في نظام “أبشر”.

ودعا أبا الخيل في حال وجود أية استفسارات عن بوابة “أجير” الاتصال على هاتف خدمة العملاء في البوابة 920002866 ، أو عبر هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم 19911 ، أو زيارة رابط البوابة على الانترنت:https://www.ajeer.com.sa/ .

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استحدثت بوابة “أجير” الإلكترونية لمواجهة أي نقص في أعداد العمالة الوافدة في الأنشطة الاقتصادية بشكل عام، بهدف تنظم وتوثيق العمل للأيدي العاملة خارج مكان عملها الأصلي.

وتقدم “أجير” عدة خدمات من خلال البوابة الإلكترونية منها خدمات المرافقين وخدمات قطاع الأعمال والزائرين، بحيث يعمل على توثيق العلاقات التعاقدية بين المنشآت، التي تشمل عقود العمل من الباطن أو عقود العمل مباشرة، التي تتطلب تواجد العمالة التابعة لجهة ما للعمل لدى جهة أخرى.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة