احدث الأخبار

المرصد السوري: مصرع 17 مقاتلاً موالياً لإيران في الغارات الأمريكية على شمال سوريا
أبرز المواد
بسبب التقادم ..”فيفا” لن يقاضي “بكنباور” بتهمة الفساد
أبرز المواد
قادة الاتحاد الأوروبي يدعون للإبقاء على “قيود صارمة” في مواجهة تحورات كورونا
أبرز المواد
المعلمي يلتقي نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة
أبرز المواد
طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة
أبرز المواد
أمانة الجوف تضبط مستودعاً للمواد الغذائية وأدوات التجميل مخالفاً للاشتراطات الصحية
منطقة الجوف
ولي عهد البحرين: السعودية هي عامل استقرار للمنطقة والاقتصاد العالمي، والعمق الاستراتيجي للأمتين العربية والإسلامية
أبرز المواد
تباين أسعار النفط والأمريكي يبلغ ذروته منذ 2019 مع إعادة تشغيل المصافي
أبرز المواد
الأمير عبدالعزيز بن سعود يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد
أبرز المواد
وزير الصحة البرازيلي: البلاد تواجه سلالات متحورة من فيروس كورونا معدية أكثر بـ 3 مرات
أبرز المواد
السويكت يصَّعد ضد قرارات الانضباط: “تمخض الجبل فولد فأراً”
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي
أبرز المواد

محافظ رأس تنورة يزور مصفاتها ومركز التحكم بالسفن ويشيد بالشباب السعودي

محافظ رأس تنورة يزور مصفاتها ومركز التحكم بالسفن ويشيد بالشباب السعودي
https://almnatiq.net/?p=264324
المناطق - محمود القاضي

في مبادرة لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع الإدارات الحكومية في محافظة رأس تنورة، استضافت إدارة الشؤون الحكومية في المنطقة الشرقية سعادة محافظ رأس تنورة الأستاذ محمد بن عبدالوهاب بودي، وجميع مديري ومسؤولي القطاعات الحكومية في المحافظة لإطلاعهم على جانب من أعمال أرامكو السعودية في رأس تنورة.

بدأ البرنامج بزيارة لمركز التحكم بالسفن، حيث كان في استقبالهم مدير إدارة الفرض، الأستاذ وليد صالح الكليبي، وعدد من مسؤولي الإدارة. ثم استمع الوفد لشرح مفصّل عن الأعمال والأدوار الرئيسة التي يضطلع بها مركز التحكم، حيث يقوم بتوجيه أكثر من 2000 سفينة شحن سنويًا قادمة من أنحاء العالم، يتم استقبالها وإرساؤها على فُرض رأس تنورة والجعيمة.

بعد ذلك قدّم المهندس خالد أمين، من مصفاة رأس تنورة، شرحًا مختصرًا عن أعمال المصفاة، موضحًا أهميتها في توفير متطلبات السوق المحلي من المنتجات البترولية، حيث تُعدُّ مصفاة رأس تنورة الأكبر في الشرق الأوسط بطاقة تكريرية تبلغ 550 ألف برميل يوميًا. وتنتج يوميًا ما يعادل 200 ألف برميل من الديزل و180 ألف برميل من البنزين و25 ألف برميل من وقود الطائرات و25 ألف برميل من سائل الغاز الطبيعي. وتغطي هذه المنتجات ما يقرب من %40 من احتياجات المملكة، مما يؤكد الأهمية البالغة لمصفاة رأس تنورة.

اجتمع الوفد الزائر بمدير عام دائرة الشؤون الحكومية في أرامكو السعودية، الأستاذ خالد خليفة الملحم، ومدير عام مصفاة رأس تنورة، الأستاذ إبراهيم خالد النعيمي، ومدير إدارة الشؤون الحكومية في المنطقة الشرقية، الأستاذ محمد سعد العجمي، وعدد من مديري الإدارات المختلفة في رأس تنورة، حيث تم تبادل وجهات النظر والآراء ومناقشة عديد من الاهتمامات المشتركة، وأوجه التعاون بما يخدم المحافظة ويدعم أعمال الشركة.

وبعد انتهاء الزيارة، صرّح سعادة المحافظ محمد بودي، قائلًا: “إن ما رأيناه اليوم يثلج الصدر ويدعو للفخر، حيث رأينا الشباب السعودي المؤهَّل والمدرَّب على أعلى المستويات يقومون بأعمال ضخمة وجليلة لخدمة هذا الوطن الغالي، حاملين على عواتقهم مسؤولية تكرير النفط وتصديره للعالم، مؤكدين المكانة الرائدة التي تحظى بها المملكة وأهميتها في تزويد العالم بالطاقة. ويأتي هذا منسجمًا مع تطلعات وتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية في دعم الشباب السعودي وتأهيلهم والاعتماد عليهم لتحقيق رؤية المملكة 2030″، وأضاف: “أن لأرامكو السعودية بصمات واضحة في المجتمع ودور ريادي بارز، وإننا نتطلع لاستمرار التعاون والإسهام الفاعل من الشركة في دعم المشاريع التنموية في المحافظة“.

من جانبه، قال خالد الملحم: “إن هذا التواصل مع المسؤولين الحكوميين من مختلف القطاعات يكتسب أهمية خاصة في هذه المرحلة التي تشهد فيها المملكة تحولات وطنية كبيرة ومساعي مباركة للانطلاق إلى آفاق جديدة من النمو المستدام والتنويع الاقتصادي في إطار الرؤية الطموحة للمملكة 2030، وحرص أرامكو السعودية على أن تكون عامل تمكين رئيسًا لتحقيقها، بإذن الله“. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة