احدث الأخبار

أمانة الجوف تستعد لليوم الوطني بـ 6 آلاف علم وإضاءة خضراء
المناطق
أخرهم مينيزيس.. 3 مدربين للنصر يسقطون في فخ الاتحاد 
أبرز المواد
خلال ساعات.. الصحة تكشف مستجدات فيروس كورونا في مؤتمر صحفي
محليات
“الحرس الوطني” يعلن نتائج القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية
المناطق
40 ألف مراجع لعيادات مستشفى محايل خلال النصف الأول من عام 2021
محليات
نبيل العبودي: وكيل أعمال اللاعب “جوفينكو” يقف خلف الضغوط على الهلال (فيديو)
الرياضة
رئيس نادي الإبل: لا صحة لوجود هجن تعود ملكيتها لولي العهد
أبرز المواد
فيديو يوثق كارثة لعامل بمغسلة سيارات أثناء محاولته تغيير مكان إحدى المركبات
أبرز المواد
الأهلي ينهي عقده مع البرازيلي “باولينيو” بالتراضي ويكشف السبب
أبرز المواد
استشاري يكشف الفرق بين المناعة بعد التطعيم والإصابة بـ«كورونا» (فيديو)  
أبرز المواد
إقالة مدرب النصر مانو مينيزيس بعد الهزيمة الثقيلة من الاتحاد
أبرز المواد
الفئات المستثناة من نظام التكاليف القضائية الجديد (فيديو)  
محليات

أرامكو تطلق برنامج ” الروّاد ” لاستقطاب المتميزين من خريجي الأقسام العلمية

https://almnatiq.net/?p=28314
المناطق - واس

تطلق أرامكو السعودية الاثنين المقبل برنامج الإعداد الجامعي المبكر ” الرواد ” لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي ” القسم العلمي ” للعام الدراسي 1435هـ/1436هـ ، وهو برنامج للمنح الدراسية موجّه للسعوديين من الذكور والإناث ، وكأحد المصادر الأساسية لشغل كثير من وظائف الشركة التقنية في العديد من مجالات أعمالها .

وتستقطب أرامكو السعودية في كل عام المتميزين من خريجي المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في أفضل الجامعات العالمية لدراسة مختلف التخصصات التي تحتاجها الشركة بعد استيفائهم لمتطلبات القبول .

وتعد انطلاقة برنامج ” الروّاد ” بداية مبكرة لبرنامج الإعداد الجامعي ، حيث يتم فيه اختيار المتقدمين ذوي التحصيل الدراسي العالي لينضموا إلى البرنامج قبل ستة أسابيع من بدء الانطلاقة الاعتيادية. حيث تزود هذه البداية المبكرة الطلاب والطالبات بالدعم الإضافي اللازم لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعات المتميزة ذات التصنيف العالمي المتقدم حول العالم ، ومن ثم متابعة فترة الإعداد الجامعي مع بقية زملائهم في برنامج الإعداد الجامعي الاعتيادي .

ويتم التركيز خلال الأسابيع الستة على اكتساب المهارات الأساسية في الرياضيات واللغة الإنجليزية ومتابعة تقدّم الطلاب والطالبات في تحصيل المتطلبات العالمية للقبول مثل اختبارات الـ SAT والـ IELTS وكتابة السيرة الذاتية والمقالات الجامعية . ويمكن للطلاب والطالبات ، ممن لم يحالفهم الحظ بالقبول في برنامج الروّاد المبكّر ، التقدم بطلباتهم مرة أخرى للالتحاق بالبرنامج الاعتيادي خلال فترة القبول الاعتيادية في نهاية شهر يونيو المقبل .

وبعد إتمام برنامج الإعداد الجامعي بنجاح على مدى سنة دراسية كاملة في مدينة الظهران ، يتم ابتعاث الطلاب والطالبات إلى أفضل الجامعات العالمية ، تتاح للخريجين والخريجات المستحقين، فرصاً وظيفية في أرامكو السعودية .

وسيحصل الدارسون بعد التخرج على فرص وظيفية رسمية في أرامكو السعودية للذين يستوفون جميع متطلبات البرنامج وفقاً للمرتبة الوظيفية المتاحة ، وبرواتب وحوافز شهرية مغرية ، فضلاً عن اعتبار فترة الدراسة جزءاً من الخدمة المستمرة لدى الشركة (خمس سنوات تقريباً ، بما في ذلك فترة الإعداد الجامعي ) ، واحتساب فترة الدراسة كجزء من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية .

يذكر أن التسجيل في برنامج الرواد يبدأ من يوم الاثنين القادم ، ويستمر لمدة أسبوع تنتهي عند الساعة الثالثة عصراً من يوم الاثنين 25 من الشهر الحالي ، ويمكن التسجيل إلكترونياً عبر الرابط التالي : http://www.saudiaramco.com/cdpne-ar .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة