أبرز الموادمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

28551 زائر وزائرة لمهرجان الملك عبدالعزيز السبت

شهدت فعالية “معرض سنام” حضوراً لافتاً، حيث استقبلت منذ الساعات الأولى العديد من زوار مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وحرص الحضور على التقاط الصور مع المجسمات واللوحات الفنية والصور التاريخية التي تؤرخ حضارة الإبل في شبة الجزيرة العربية بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص.

وقال الدكتور طلال بن خالد الطريفي المتحدث الرسمي للمهرجان: ” تم اليوم عرض الصفر فئة (100) بمشاركة (9) مشاركين، أي عرض (900) ناقة وجميع المشاركين من السعودية”، مشيراً إلى أن تأكيد إدارة المهرجان على أن لا تتجاوز عدد السيارات المصاحبة للإبل المشاركة خمس سيارات فقط.

وفيما يخص الفعاليات قال الدكتور الطريفي: ” حظيت جدارية جنودنا البواسل يوميًا بالحظ الأوفر من توافد الجمهور والتقاط الصور الفوتوغرافية، وتفحص الصور والاسماء”.

وعن التفاعل أضاف المتحدث الرسمي قائلاً : “تشعل الشيلات الوطنية التي قام بأدائها المنشدين فهد مطر ومهنا العتيبي روح الوطنية لدى زائري المهرجان من مختلف الفئات العمرية، حيث تبث عبر شاشات كبيرة في ساحة أرض الفعاليات”، مشيرًا إلى أن 20 قناة تلفزيونية تواجدت لتغطية كل الفعاليات.

وعن عدد الحضور أردف الدكتور الطريفي قائلاً “تجاوز عدد الحضور لنهار يوم السبت 28551 زائر وزائرة من المواطنين والمقيمين والسياح، بزيادة بنسبة 75% عن يوم أمس”.

وعن الحالة الأمنية والصحية أكد أنه لم تُسجل أي حالة صحية أو أمنية غير منضبطة.

وأفاد المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل أن جائزة (أجمل صورة للإبل) التي أطلقتها إدارة المهرجان بالشراكة مع مجلة ناشيونال جيوغرافيك في التاسع من هذا الشهر لا زالت تستقبل الراغبين في التسجيل للمنافسة على الفوز بلقب (أجمل صورة للإبل) على الموقع www.alaibilfestival.com/photo

وأهاب المتحدث الرسمي للمهرجان بتنويع زياراتهم للمهرجان حيث يفتتح بجائزة الملك عبدالعزيز للإبل الساعة السابعة صباحًا وبعدها تبدأ الفعاليات العاشرة صباحًا وفي المساء تبدأ خيمة تعاليل وقافلة الدهناء والمسرح المفتوح الذي يقدم يوميًا العرضة السعودية مع عدد من الفعاليات المسرحية الترفيهية.

زر الذهاب إلى الأعلى