ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

المنطقة الشرقية

3 ملايين ريال لتمويل مشروعات 500 أسرة منتجة

وقع مركز بناء الأسر المنتجة “جنى” مؤخراً اتفاقية تعاون مع مؤسسة التكافل الاجتماعي الخيرية لدعم وتمويل 277 أسرة منتجة بمنطقة الدمام بقيمة مليوني ريال .

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة “جنى” محمد بن حمد الخميس، ومدير مؤسسة التكافل الاجتماعي الخيرية عبد الرحمن بن محمد الدوسري.

كما قام المركز بتوقيع اتفاقية أخرى مع “أوقاف العرادي الخيرية ” لدعم 238 أسرة منتجة بقيمة مليون ريال حيث وقعها المهندس محمد بن أحمد العرادي البلوي.

وأفاد المدير التنفيذي لـ”جنى”، محمود الشامي أن المشروع هو أحد البرامج النوعية لمؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية وهو مشروع اقتصادي اجتماعي يقدم خدمات القروض الحسنة للسيدات لإنشاء مشاريع تجارية، ويستهدف النساء الراغبات بالعمل والإنتاج من خلال تقديم خدمات الإقراض، وترسيخ ثقافة العمل ومبدأ الاعتماد على الذات وتوفير فرص عمل ذاتية لهن.

ووفر المركز أكثر من 38 ألف فرصة عمل للنساء، منذ تأسيسه في شهر رجب 1431هـ في كل من (الخبر، الدمام ، القصيم ، جازان ، حائل ، مكة المكرمة ، عرعر، الجوف ، ينبع ، الباحة ، الاحساء) بقروض بلغت 162 مليون ريال، وبنسبة سداد وصلت 99,6% فيما وصلت نسبة المشروعات الناجحة 92%، ووقع المركز العديد من الشراكات مع القطاع الخاص، كما درب المركز بمشاركة “أرامكو” السعودية الأسر المنتجة في بعض مناطق المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى