منطقة جازان

3000 خريج يشاركون في يوم المهنة الثاني بجامعة جازان

يواصل معرض يوم المهنة المقام في بهو كلية العلوم بجامعة جازان استقبال الخريجين في الفترتين الصباحية والمسائية، حيث يتيح لهم المعرض التعرف على الفرص الوظيفية التي تقدمها الشركات والمؤسسات المشاركة.

شهد المعرض استقبال أكثر من 3000 خريجا الذين تقدموا للشركات والمؤسسات المشاركة والتي بادرت بإجراء المقابلات الشخصية معهم الملائمة للفرص الوظيفية المتاحة لديها والتعريف بأنشطتها، إضافة إلى تأكدها من الاستفادة من تخصصات الخريجين المختلفة ممن قاموا بالتسجيل الإلكتروني عن طريق الموقع.

وتوقعت الجامعة أن يوفر المعرض قرابة 500 وظيفة حيث أجريت العديد من المقابلات الشخصية للخريجين مباشرة من قبل ممثلي الشركات وتم الاختيار حسب احتياجاتها.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور سلطان بن حسن الحازمي المشرف على معرض يوم المهنة بأن مقر المعرض المقام في بهو كلية علوم جامعة جازان قد شهد تدفق العديد من الخريجين عبر كاونترات التسجيل المعدة لهذا الغرض، مما مكنهم من الإطلاع على الفرص الوظيفية المناسبة لتخصصاتهم من خلال زيارات المعارض التي أقامتها الشركات لاستقبالهم.

وقد تم تخصيص اليوم الثالث من معرض يوم المهنة لاستقبال الخريجات من الطالبات، وسيشهد اليوم الثالث للمعرض إقامة ندوة بعنوان “الخريجات وكيفية تقديم طلبات التوظيف”، إضافة إلى إتاحة الفرصة للخريجات للتواصل مع الشركات والطرق المهنية للبحث عن وظيفية من خلال دورات متخصصة وما يوفره معرض يوم المهنة من فرص للشركات للتعرف على نوعية مخرجات الجامعة في مختلف التخصصات.

وكان معرض يوم المهنة قد شهد العديد من الدورات التدريبية حيث تم إعداد حقيبتين تدريبيتين تحت عنوان “كيفية كتابة السيرة الذاتية”، والتي من شأنها تزويد المتدربين من خريجي الجامعة بالمهارات اللازمة لإعداد سيرة ذاتية احترافية تشمل “كيفية إجراء المقابلة الشخصية” وتمكن الخريجين من كيفية الاستعداد للمقابلة سواء قبل المقابلة (من خلال جمع المعلومات عن الوظيفة ومتطلباتها) أثناء المقابلة وما بعدها.

فيما أقامت العديد من الشركات ورش عمل تعريفية بما تقدمه من خدمات وشرح حول المهارات الواجب توفرها في المتقدم لديها وما تتيحه من فرص وظيفية في قطاعاتها المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى