احدث الأخبار

موسوعة غينيس تعلن تسجيل التوأم الأكبر سنًا على قيد الحياة في العالم
أبرز المواد
مديرية السجون تعلن نتائج القبول النهائي لرتبة جندي للعنصر النسائي
وظائف
ليست الصين.. علماء يفجرون مفاجأة حول أول إصابة بفيروس كورونا في العالم
أبرز المواد
أكبر لوحة فنية لليوم الوطني تزين كورنيش الخبر.. (فيديو وصور)
أبرز المواد
فيديو يوثق لحظة تدمير زورقين مفخخين لمليشيا الحوثي بالحديدة
أبرز المواد
السجن والغرامة.. قرار رسمي يكشف عقوبات المتسولين أو مساعديهم
أبرز المواد
الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية
أبرز المواد
قصيدة وطنية جديدة للأمير خالد الفيصل بمناسبة اليوم الوطني الـ91
أبرز المواد
وزارة الدفاع تنشر وصايا تاريخية للملك عبدالعزيز في ذكرى اليوم الوطني
أبرز المواد
التحالف يُدمر زورقين للمليشيا الحوثية في منطقة الصليف بالحديدة
أبرز المواد
851 وظيفة شاغرة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
وظائف
كارلوس هيرنانديز يكشف حقيقة تفاوض النصر معه.. وموقفه من الأمر
أبرز المواد

الأمير سلطان بن سلمان يكرم حافظي القرآن الكريم من المعاقين

https://almnatiq.net/?p=31456
الرياض - المناطق

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الحفل الختامي لتسليم جوائز الفائزين بالدورة التاسعة عشرة لمسابقة سموه لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين , الذي سيقام بجدة يوم 27 جمادى الأول الجاري الموافق 18 مارس .
وأوضح الأمين العام للمسابقة عبد العزيز السبيهين أن الدورة الـ 19 شهدت حضوراً مميزاً من منسوبي ومنسوبات مدارس تحفيظ القرآن والجمعيات الخيرية ومؤسسات التأهيل في جميع مناطق المملكة ومن عدد من دول مجلس التعاون الخليجي ، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين والمتقدمات بلغ في المرحلة الأولى 149 طفلاً منهم 92 طالباً و57طالبة .
وبين أن المرحلة النهائية من مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القران الكريم للأطفال المعوقين ستقام في جدة خلال الفترة من 25 إلى 27 جمادى الأول الجاري الموافق 16 – 18 مارس. للبنين والبنات.
وأكد السبهين أن التزايد السنوي في أعداد الأطفال المشاركين يعكس وصول رسالة المسابقة إلى قطاع عريض من القائمين على برامج الرعاية وأسر هؤلاء الأطفال ، معرباً عن سعادته واعتزازه بتفاعل الأسر مع فكرة المسابقة وحرصهم على الانتقال من جميع مناطق المملكة بصحبة أطفالهم للمشاركة في المنافسة في مراحلها المختلفة .
وأشار الأمين العام إلى أن تواصل المسابقة بهذا النجاح على مدى 19 عاماً يحمل العديد من المدلولات منها أهمية مثل هذا النشاط كبرنامج لتأهيل ودمج الأطفال المعوقين، وكذلك ثقة العديد من الجهات سواء من داخل المملكة أو من خارجها في رسالة الجمعية ودورها ، ومن جهة أخرى يؤكد التفاعل المميّز مع أهداف المسابقة بفضل من الله تعالى ثم بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز راعي المسابقة .
من جهتهم أشاد أعضاء الأمانة العامة للمسابقة بالتعاون المتميز بين الجمعية ووزارة الشؤون الإسلامية ممثلة في جمعيات تحفيظ القران الكريم لمبادرتها في استيعاب الأطفال المعوقين في حلقات تحفيظ القران الكريم بالمساجد والجوامع بمختلف مناطق المملكة ، معربين عن تقديرهم وامتنانهم لما يقدمه الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز من رعاية ودعم للمسابقة تحقيقاً لأهدافها السامية في تشجيع الناشئة من المعوقين جسدياً وعقلياً على حفظ كتاب الله وتدبّر معانيه، وتأهيل الأطفال المعوقين لمواكبة غيرهم من حفظة كتاب الله الكريم، وربط الناشئة من المعوقين بدينهم وكتاب ربهم ومجتمعهم المسلم.
يذكر أن المسابقة تشمل المعوقون جسديا ، والمعوقون إعاقة جسدية علوية شديدة مع صعوبات النطق ، إضافة إلى المعوقين عقلياً وجسدياً أو عقلياً فقط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة