احدث الأخبار

ما هو الوقت الأمثل لشرب القهوة دون الإضرار بصحة الجسم؟
أبرز المواد
هل المخالفات على سجل الزوج تمنع نقل الكفالة؟.. الجوازات ترد
أبرز المواد
“الأرصاد” تحذر: رياح مثيرة للأتربة تضرب منطقة نجران
أبرز المواد
خبيرة تغذية تكشف كمية البطاطس التي يمكن تناولها دون الإضرار بالصحة
أبرز المواد
“الأرصاد”: هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على منطقة جازان
أبرز المواد
أفضل 5 أنواع من الزيوت النباتية وكيفية استخدامها دون الإضرار بالصحة
أبرز المواد
“الضمان الصحي”: زراعة وتقويم الأسنان مستثناة من التأمين إلا في هذه الحالة
أبرز المواد
“قانوني” يكشف عن حيل يلجأ إليها المشاهير لربح المال (فيديو)
أبرز المواد
في 7 نقاط.. ماذا يحدث لجسمك حال التوقف عن تناول الملح؟
أبرز المواد
حقنة “إسكات الجينات”… ابتكار طبي جديد للقضاء على ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب والدماغ
أبرز المواد
بعد 40 عاما من الانقطاع .. “سلوى العماني” تعود إلى مقاعد الدراسة بعمر الـ68
أبرز المواد
أول أزمات ميسي مع باريس سان جيرمان.. المدرب يكشف التفاصيل 
أبرز المواد

البحرين تمنع سعودياً و5 عاملين في “قناة العرب” من السفر

البحرين تمنع سعودياً و5 عاملين في “قناة العرب” من السفر
https://almnatiq.net/?p=31811
المناطق- متابعات

قضت إحدى المحاكم البحرينية أمس بمنع ستة من العاملين في قناة العرب، التي أوقف التعاقد معها وكذلك بث برامجها، أحدهم سعودي الجنسية ويعمل مذيعاً فيها لوجود التزامات مالية عليهم لدى أحد المصارف البحرينية كانوا اقترضوها بعد مباشرتهم العمل، ولم يكملوا سدادها بعد، وذلك إثر الدعوى التي قام برفعها البنك عليهم في أوائل آذار (مارس) الجاري، خشية مغادرتهم البلاد، من دون تسليم ما عليهم.
وذكر المحامي وكيل المدعي (أحد المصارف العاملة في البحرين) أسامة أنور، أن محكمة الأمور المستعجلة حكمت بمنع سفر المدعى عليهم، إذ يعملون لدى قناة العرب الفضائية التي تم وقف بثها في البحرين، وذلك بعد أن تقدم بلائحة دعوى طلب فيها الحكم بصفة مستعجلة بمنع سفر المدعى عليهم، بناء على قيام المصرف بمنح المدعى عليهم الستة العاملين في القناة قروضاً بموجب اتفاقات القرض الموقعة بين أطراف التداعي.
ووفقا لصحيفة الحياة قال المحامي، إن المدعى عليهم أجانب، ومن المتوقع مغادرتهم البلاد في أي وقت بعد غلق القناة الفضائية التي كانوا يعملون لديها، الأمر الذي سيترتب عليه فقدان البنك المدعي لضمان حقه في تحصيل المبالغ المتبقية من اتفاقات القرض المبرمة مع المدعى عليهم، مشيراً إلى أن المدعى عليهم الستة مازالوا موجودين في المملكة حتى صدور الحكم.
بدوره، كشف السفير السعودي لدى البحرين عبدالله آل الشيخ أن تفاصيل القضية تعود إلى بداية عمل الستة لدى قناة العرب، إذ قاموا في اقتراض مبالغ مالية. وأوضح أنه بعد وقف بث القناة، وإغلاقها بشكل نهائي، خشي البنك الذي قام بإقراض الموظفين، من سفرهم، وعدم عودتهم من دون سداد ما عليهم من التزامات، إذ توجّه برفع دعوى عليهم، لمنعهم من السفر، لحين تسليم المبالغ المتبقية.
و أحد الممنوعين من السفر سعودي الجنسية، إذ إنه يعمل في منصب متوسط، وتحديداً كأحد المذيعين، ومطلوب لسداد مبلغ 480 ألف ريال سعودي، أي ما يقارب (48 ألف دينار بحريني) أما البقية من جنسيات عربية، مشيراً إلى أنها تعتبر «ديوناً». وذكر أن خوف البنك من سفر الموظفين الستة، ومن بينهم السعودي، من دون السداد، اضطرّه لرفع دعوى عليهم، بمنعهم من السفر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة