احدث الأخبار

متحدث الصحة يدعو إلى المسارعة في تلقي جرعتي لقاح كورونا
أبرز المواد
متحدث الصحة: المملكة في الأشواط الأخيرة بمواجهة “كورونا”
أبرز المواد
رسميًا.. الصحة تعلن تقديم جرعة ثالثة من لقاح كورونا لهذه الفئة (فيديو)
أبرز المواد
أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي للجنة النسائية التنموية بالمنطقة
المناطق
لأول مرة في التقرير اليومي لمستجدات كورونا.. الصحة تستبدل توزيع الحالات الجديدة بنسب التحصين
أبرز المواد
أمير القصيم يلتقي وكلاء الامارة والمحافظين ويشدد على خدمة المواطنين على الوجه الأمثل
المناطق
ندوة علمية بجامعة بيشة تستعرض إنجازات وطموحات التعليم وفق رؤية 2030
المناطق
انتهاء تطوير ورفع مستوى السلامة المرورية بطريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز
أبرز المواد
 دراسة تكشف عن مفاجأة بشأن الدهون المشبعة
أبرز المواد
أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي للجنة النسائية التنموية بالمنطقة
المناطق
أمانة الشرقية تخصص 25 قطعة من الأراضي لصالح وزارة التعليم بالجبيل
المناطق
المعارضة الإيرانية في سويسرا تنجح في إبقاء ملف اغتيال المعارض الإيراني “كاظم رجوي” مفتوحاً
أبرز المواد

إسلام 792 رجلا وامرأة في بريدة

إسلام 792 رجلا وامرأة في بريدة
https://almnatiq.net/?p=31879
المناطق - واس

أعلن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في وسط بريدة بمنطقة القصيم أن عدد الذين أشهروا إسلامهم العام المنصرم، بلغ 792 رجلا وامرأة من مختلف الجنسيات العاملة في المنطقة .

جاء ذلك في سياق تقرير أصدره المكتب عن أعماله ومناشطه خلال السنة الماضية ، مبيناً أن قسم الجاليات في المكتب قام بتنفيذ ما مجموعة (289) برنامجاً ومنشطاً استفاد منها (129.981) شخصاً كما تم إقامة (366ر2) درساً ، فيما بلغ عدد الزيارات الميدانية التي قام بها منسوبو المكتب من الدعاة ـ (166ر2) زيارة.

وأوضح التقرير أن القسم النسائي بالمكتب قام كذلك بــ (314) منشطاً دعوياً اشتملت على محاضرات ، وزيارات بلغ عددها (1760) زيارة ، وتنظيم مهرجانات ، ومسابقات ، وملتقيات في أوساط النساء استفاد منها (347ر37) امرأة ، وتم إقامة (7365) درساً دعوياً ، وبلغ عدد الداخلات في الإسلام عن طريق القسم النسائي (506) مسلمات من مختلف الجنسيات .

ونظم المكتب دورات تعليمية للطلاب بلغ عدد الملتحقين بها (500) طالب منها دورة في الأخلاق والآداب ، ودورة بسبع لغات استمرت لثمانية أشهر وكانت عن كتاب( دليل المسلم الجديد ) ، وأقيمت (12) محاضرة للعزاب والعوائل بأربع لغات بلغ عدد حضورها (3000) شخص ، وخلال شهر رمضان المبارك من العام المنصرم نفذ المكتب مشروع إفطار الصائمين بلغ عدد المستفيدين منه (19.000) صائم حيث صاحبه تنفيذ مجموعة من البرامج الدعوية والتوعوية على مدار أيام الشهر الفضيل.

وفي ذات الشأن ، قال مدير المكتب الشيخ نواف بن عبيد الرعوجي : إنه تم طباعة وتأليف (150.000) نسخة من الكتيبات والمطبوعات بخمسة عشر لغة ، في حين تم توزيع (125.000) نسخة منها ، وضمن نشاطات وبرامج المكتب للشباب تم تنظيم (40) برنامج ونشاط استفاد منها (6000) ستة ألاف شاب وزع خلالها أكثر من ( 3000) هدية ، وقام منسوبو المكتب بالخروج لميادين الشباب والالتقاء بهم ، وتنوعت الزيارات لأقسام المرور ، والسجون ، ودور الملاحظة .

وأضاف أن من أبرز البرامج التي استهدفت فئات الناشئة و الشباب ” ديوانية روافد” الشبابية الذي استمر شهرين ونصف، ومخيم توعوي استمر لمدة شهر تضمن فعالياته أنشطة ثقافية ، وإنشادية ، وكلمات دعوية ، ومسابقات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة