احدث الأخبار

ما هو الوقت الأمثل لشرب القهوة دون الإضرار بصحة الجسم؟
أبرز المواد
هل المخالفات على سجل الزوج تمنع نقل الكفالة؟.. الجوازات ترد
أبرز المواد
“الأرصاد” تحذر: رياح مثيرة للأتربة تضرب منطقة نجران
أبرز المواد
خبيرة تغذية تكشف كمية البطاطس التي يمكن تناولها دون الإضرار بالصحة
أبرز المواد
“الأرصاد”: هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على منطقة جازان
أبرز المواد
أفضل 5 أنواع من الزيوت النباتية وكيفية استخدامها دون الإضرار بالصحة
أبرز المواد
“الضمان الصحي”: زراعة وتقويم الأسنان مستثناة من التأمين إلا في هذه الحالة
أبرز المواد
“قانوني” يكشف عن حيل يلجأ إليها المشاهير لربح المال (فيديو)
أبرز المواد
في 7 نقاط.. ماذا يحدث لجسمك حال التوقف عن تناول الملح؟
أبرز المواد
حقنة “إسكات الجينات”… ابتكار طبي جديد للقضاء على ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب والدماغ
أبرز المواد
بعد 40 عاما من الانقطاع .. “سلوى العماني” تعود إلى مقاعد الدراسة بعمر الـ68
أبرز المواد
أول أزمات ميسي مع باريس سان جيرمان.. المدرب يكشف التفاصيل 
أبرز المواد

“الصحة” 15 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع

“الصحة” 15 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع
https://almnatiq.net/?p=32566
المناطق - واس

أعلنت وزارة الصحة أنه خلال الفترة من 17 الى 23 جمادى الأولى 1436هـ (الأسبوع الدولي رقم 11) الموافق 8 – 14 مارس 2015م تم تسجيل 15حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا بالمملكة تتراوح أعمارهم من 21 إلى 72 سنة, منهم 10 حالات في الرياض وحالتان في الأحساء وحالة واحدة في كل من جدة والقصيم وتبوك, ( 10 سعوديين, ويمني واحد, وفلبيني واحد، ومصري واحد، و2 سودانيين،) منهم 10 ذكور و5 إناث .

كما تم تسجيل 8 حالات في مرافق وزارة الصحة وحالة واحدة في وزارة الحرس الوطني, وحالة واحدة في الخدمات الطبية بمستشفى قوى الأمن, و3 حالات في المستشفيات الجامعية, وحالتين في القطاع الخاص.

وأبانت الوزارة أن 3 حالات في الرياض إصابتها من المجتمع وحالتين لممارسين صحيين و3 حالات عدوى مكتسبة في المنشآت الصحية وحالة واحدة مخالط منزل وحالة واحدة تحت التقصي, فيما سجلت 2 حالة في الأحساء الإصابة من المجتمع وحالة واحدة في جدة إصابتها من المجتمع وحالة واحدة في القصيم تحت التقصي .

وأوضحت الوزارة أن فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت بـ 48 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع المنصرم، كما قامت مختبرات الوزارة بفحص (2036) عينة لفيروس كورونا , فيما قامت فرق الطب الوقائي بزيارة 15 منزلاً وتم حصر 101 مخالط منزلي وتجري متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس, وبلغ عدد البلاغات التي يتم مباشرتها من فرق وزارة الزراعة بما في ذلك متابعة لحالات سابقة لها مخالطة مباشرة بالأبل بلغ بلاغ واحد في تيماء .

وأكدت الوزارة أن مركز القيادة يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية, بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة جميع ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

ويأتي إعلان الوزارة تواصلاً لجهودها ورغبة منها في إطلاع الجميع على المزيد من المعلومات حول مستجدات الوضع لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا وبشكل أسبوعي .

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أطلقت الأسبوع الماضي تحت شعار ” نقدر نوقفها ” مرحلة جديدة من حملتها للتوعية الصحية بمرض فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا ( MERS-COV ) وتهدف الوزارة من هذه الخطوات إلى مشاركة جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه في مزيد من التعريف بالمرض، وتزويدهم بالمستجدات المتعلقة به وطرق الوقاية عبر مزيج من وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك، والرسائل النصية وذلك ضمن خطة تكاملية لتحقيق هدف الوصول إلى شرائح المجتمع بمختلف فئاتهم حسب مستجدات المرض .

وتتضمن هذه المرحلة إعداد مجموعة من الوسائل المتناغمة من مطويات تعريفية بالمرض وطرق الوقاية منه، وأيضا لوحات إرشادية ورول اب للاستفادة منها في المنشآت الصحية ومواقع التجمعات، كما تنص الخطة استخدام الإعلانات والومضات التوعوية في القنوات التلفزيونية والإذاعة، إضافة إلى نشر إعلانات توعوية في عدد من الصحف ووسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة