احدث الأخبار

ما هو الوقت الأمثل لشرب القهوة دون الإضرار بصحة الجسم؟
أبرز المواد
هل المخالفات على سجل الزوج تمنع نقل الكفالة؟.. الجوازات ترد
أبرز المواد
“الأرصاد” تحذر: رياح مثيرة للأتربة تضرب منطقة نجران
أبرز المواد
خبيرة تغذية تكشف كمية البطاطس التي يمكن تناولها دون الإضرار بالصحة
أبرز المواد
“الأرصاد”: هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على منطقة جازان
أبرز المواد
أفضل 5 أنواع من الزيوت النباتية وكيفية استخدامها دون الإضرار بالصحة
أبرز المواد
“الضمان الصحي”: زراعة وتقويم الأسنان مستثناة من التأمين إلا في هذه الحالة
أبرز المواد
“قانوني” يكشف عن حيل يلجأ إليها المشاهير لربح المال (فيديو)
أبرز المواد
في 7 نقاط.. ماذا يحدث لجسمك حال التوقف عن تناول الملح؟
أبرز المواد
حقنة “إسكات الجينات”… ابتكار طبي جديد للقضاء على ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب والدماغ
أبرز المواد
بعد 40 عاما من الانقطاع .. “سلوى العماني” تعود إلى مقاعد الدراسة بعمر الـ68
أبرز المواد
أول أزمات ميسي مع باريس سان جيرمان.. المدرب يكشف التفاصيل 
أبرز المواد

لجنة تقييم دولية تزور كلية الطب بجامعة الملك خالد

لجنة تقييم دولية تزور كلية الطب بجامعة الملك خالد
https://almnatiq.net/?p=32588
المناطق - عسير

افتتح وكيل جامعة الملك خالد للتطوير والجودة الدكتور أحمد الجبيلي، بكلية الطب، ورشة(آلية التأهل والتحضير للاعتماد البرامجي من الهيئة الوطنية)، بحضور عميد الكلية الدكتور عبد الله عسيري، وكل من المستشارتين في اعتماد الجودة في بريطانيا، المدربتين للمحكمين في الهيئة الوطنية للاعتماد الأكاديمي، الدكتورة شونا باترسون، والدكتورة جيليان كينج.

وبدأ حفل الافتتاح بكلمة لعميد الكلية رحب فيها بالمحكّمتين وشكر لهما على تلبية الدعوة، وزيارة الكلية، كما نبه إلى المجهود المبذول من قبل كلية الطب والجهود التي يقوم بها وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور علي القحطاني.

واختتم كلمته بالشكر لمدير الجامعة على دعمه المستمر ورغبته الأكيدة في تطبيق كافة معايير الجودة في الجامعة بصفة عامة وكلية الطب بوجه خاص.

وفي ختام حفل الافتتاح قام وكيل الجامعة للتطوير والجودة بتكريم المحكّمتين بميداليتين ذهبيتين مقدمتين من الكلية، كما تم توزيع الشهادات والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على المتميزين في أعمال الجودة بالكلية.

ثم تجول الوفد الزائر في أقسام الكلية ومختلف وحداتها الإدارية، حيث قابل مجلس الكلية وأعضاء اللجنة الرئيسية للجودة، وجميع مقرري المقررات وعدد من أعضاء هيئة التدريس وبعض الطلاب والطالبات، كما تمت مراجعة كافة الوثائق المطلوبة للاعتماد مشتملة على الدراسة الذاتية وتقريرها، إضافة إلى توصيف البرنامج وتقريره خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وكذلك توصيف جميع مقررات الكلية التي يبلغ عددها ٤٦ مقررا منها ٣٥ مقررا تدرس داخل الكلية و١١ مقررا تدرس خارج الكلية.

وركز المحكمون على معايير الهيئة الوطنية وخاصة المعيارين الأول والرابع، والأدلة التي تثبت الآليات والسياسات والإجراءات وجميع الممارسات في الكلية.

وقدم المحكمون تقريرا شاملا عن نظام الجودة المستندي والتطبيقي بالكلية تصمن أنها جاهزة للاعتماد المؤسسي من الآن، “بل مع القليل من التطوير ستصبح أنموذجا لكافة الكليات بمختلف جامعات المملكة، مما يعد سبقا وقفزة نوعية في مجال التطوير والارتقاء بجودة التعليم”.

من جهة أخرى.. وبرعاية معالي مدير الجامعة وبحضور الوكلاء والمشرف على تقنية المعلومات، تم تدشين موقع عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين؛ وقد تقدم عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الأستاذ الدكتور عبد الله بن هادي القحطاني بالشكر لمعالي مدير الجامعة والوكلاء والحضور على تشريفهم حفل تدشين الموقع، وبين أهمية موقع عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والخدمات التي تقدم من خلاله لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والزائرين للموقع.

تلا ذلك عرض مصور للخدمات المقدمة على موقع عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين قدمه الأستاذ علي شعبان عسيري، بين فيه طريقة استخدام الموقع والخدمات المقدمة وبعض الأيقونات المساعدة.

ثم استمع الجميع لكلمة مدير الجامعة بهذه المناسبة وقد جاء فيها” نسعد بهذا اللقاء الذي خصص لمنجز يشرف الجامعة عموما وعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين خصوصا، وهذا العمل يواكب التقنية والتطور الذي تشهده المملكة، ومبادرة العمادة بالتعاون مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات، ويدل على حرص من سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين ووكلاء العمادة والموظفين المختصين بهذا العمل، ولقد جاءت هذه المبادرة الرائعة من أهم الجهات بالجامعة والبدء في هذه الخدمة سيميز العمادة لما لها من دور خدمي مهم لدى أعضاء هيئة التدريس والموظفين ذكورا وإناثا”.​

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة