احدث الأخبار

خلال شهر.. ضبط قرابة ألفي مخالفة للاحترازات بمنشآت القطاع الخاص (فيديو)
محليات
ما هي الفئات التي ستمنح جرعات تنشيطية من لقاح “كورونا”؟.. الصحة تجيب (فيديو)
محليات
وفاة شاب بعد تناوله 1.5 لتر مشروبات غازية خلال 10 دقائق.. وأطباء يحددون 13 ضررًا صحيًا
منوعات
لماذا تعاني النساء من الآثار الجانبية للقاح كورونا أكثر من الرجال؟
أبرز المواد
خبير تغذية يحذر من خطورة تناول “الشوربة” يوميا لهذا السبب
أبرز المواد
“العبدالعالي” يكشف آخر المستجدات حول منح لقاح “كورونا” للأطفال
محليات
“الموارد البشرية” تكشف نسب المُحصنين بجرعتين من موظفي القطاع العام
محليات
ضبط 3 مواطنين ارتكبوا جريمة تحرش بفتاة في أحد الأماكن العامة بالمدينة المنورة
أبرز المواد
متحدث الصحة يدعو إلى المسارعة في تلقي جرعتي لقاح كورونا
أبرز المواد
متحدث الصحة: المملكة في الأشواط الأخيرة بمواجهة “كورونا”
أبرز المواد
رسميًا.. الصحة تعلن تقديم جرعة ثالثة من لقاح كورونا لهذه الفئة (فيديو)
أبرز المواد
أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي للجنة النسائية التنموية بالمنطقة
المناطق

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تكرم الأمير فيصل بن بندر

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تكرم الأمير فيصل بن بندر
https://almnatiq.net/?p=32590
المناطق - واس

كرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي , اليوم , صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض , نظير دوره المتميز في دعم التمور والنخيل أثناء إمارته لمنطقة القصيم ، وإطلاق سموه العديد من المبادرات فيما يخص النخيل والتمور ، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في دورتها السابعة.
وقد تسلم درع التكريم نيابة عن سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.
كما كرم الشيخ منصور آل نهيان معالي مستشار دولة سلطنة عُمان الشيخ محمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي الذي يعد من الشخصيات المميزة التي أسهمت في تطوير قطاع النخيل .
بعد ذلك سلم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر الفائزين الجوائز حسب الفئات الخمس وهم : الدكتور مايكل بروجونال عن فئة البحوث والدراسات المتميزة ، والدكتور محي الدين سليمان محمد من جامعة الملك فيصل عن فئة المنتجين المتميزين ، والدكتور محمد رزق عنان من جامعة الإمارات عن فئة أفضل تقنية متميزة ، والفائزين الدكتور ناصر الجاغوب والمهندس أحمد فارس زكي من دولة فلسطين عن فئة أفضل مشروع تنموي , ومتحف وادي كوشيلا التاريخي للنخيل.
وأكد سمو الشيخ منصور آل نهيان في كلمته خلال الحفل أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر أسهمت بشكلٍ بنّاء وفاعل في تطوير قطاع نخيل التمر على المستوى العالمي وأصبحت صفحة مشرقة في سجل الإمارات الحافل بالإنجازات في جميع المحافل الدولية , مشيرًا إلى إن احتفاء الجائزة اليوم بالفائزين في دورتها السابعة يؤكد على النجاح الكبير الذي حقّقته منذ انطلاقها ، ويضيف إنجازًا جديدًا لسجلّها الحافل بالعطاء والتّميز.
وهنأ سموه جميع الفائزين بالجائزة في دورتها السابعة , مشيدًا بجهودهم في دعم الجائزة والارتقاء بها ، مؤكداً أن الأبحاث الفائزة ستكون لها الإضافةً المميزة لقطاع النخيل وستسهم في تطوير الإنتاج والتصنيع وممارسة أفضل السبل لتحقيق ذلك .
كما ألقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا كلمة المنظمة أكد فيها أن مكانة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تتنامى عامًا بعد عام ، مذكرًا أن المضي قدمًا نحو المستقبل مع الحفاظ على الجذور أمر مهم وليس بالسهل , مبديًا فخره بالاعتراف بواحات العين وليوا الإماراتية وبأنظمة إنتاج نخيل التمر فيها كمواقع أنظمة تراثية زراعية مهمة عالميًا .
وفي نهاية الحفل افتتح معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان معرض الصور الفائزة والمميزة في مسابقة النخلة في عيون العالم بدورتها السادسة التي تنظمها جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ضمن فعالياتها الهادفة إلى تطوير قطاع نخيل التمر.
وشهد الحفل الذي كرمت فيه العديد من الشخصيات المميزة والمؤثرة في قطاع نخيل التمر عددًا من الفقرات المتنوعة التي تبين أهمية ومكانة نخيل التمور في المنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة