احدث الأخبار

مصرع وإصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب مركبة بطريق “الطائف – الرياض”
أبرز المواد
هل هي خياشيم؟.. كواليس صورة عضلة “محمد صلاح” المثيرة للجدل 
أبرز المواد
القبض على شخص اعتدى على آخر بإطلاق النار عليه بجدة
أبرز المواد
الولايات المتحدة تعتزم التبرع بنصف مليار جرعة لقاح كورونا للدول الفقيرة 
أبرز المواد
شاهد.. مسلحو طالبان يلهون ببدالات المياه.. ونشطاء يسخرون: “القوة البحرية”
أبرز المواد
يرتدي “سروال وفانيلة” .. شخص يعتدي على سائق مركبة ويهدد من بداخلها بأداة حديدية
أبرز المواد
إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية (فيديو)
أبرز المواد
الموارد البشرية: نستهدف الوصول إلى 57 ألف عقد عمل مرن بنهاية 2022
أبرز المواد
ضبط قائد مركبة متهور عرَّض حياته والآخرين للخطر (فيديو)
أبرز المواد
دراسة حديثة: طفرات كورونا لها قابلية أعلى للانتشار عبر الهواء 
أبرز المواد
“استشارية”: إدارة الدواء الأمريكية توصي بتطعيم هذه الفئة بجرعة ثالثة (فيديو)
أبرز المواد
خبيرة تغذية تحذر: الإفراط في تناول القهوة يؤدي إلى هذه الأمراض
أبرز المواد

نجاح الخطة الفرضية لمواجهة الزلازل بالباحة

نجاح الخطة الفرضية لمواجهة الزلازل بالباحة
https://almnatiq.net/?p=33608
عبدالرحمن سفر - الباحة

نفذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة اكبر خطة فرضية لمواجهة الزلازل بمنطقة الباحة وذلك بمركز ناوان التابع لمحافظة المخواة بمشاركة جميع الجهات الحكومية اعضاء اللجنة الرئيسية بالمنطقة .
وتأتي هذه الخطة ضمن البرامج التدريبية التي تهدف الى الوقوف على جاهزية الدفاع المدني بالمنطقة وجميع اللجان الرئيسية لتنفيذ مهامها وقت الطوارئ .
وقد بدأت مجريات الفرضية في تمام الساعة العاشرة صباحا وتم تقسيم المنطقة الی اربعة مناطق عمليات تنوعت بين منشات تعليمية ومناطق تجمعات بشرية متمثلة في الاسكان العام ومنطقة عمليات ثالثة اشتملت علی حوادث مرورية وحرائق مقطورات مواد بترولية اضافة الی منطقة رابعة عبارة عن حريق معمل صناعي استوجب تدخل الفرق التدخل في حوادث المواد الخطرة من خلال عمليات الرصد والتطهير وقد تنوعت العمليات في المناطق الاربعة ما بين عمليات اطفاء وانقاذ واخلاء بسيارات السلالم وتدخل المعدات الثقيلة وسيارات الزلازل والتدخل في حوادث المواد الخطرة كما اشار مدير ادارة الحمايه المدنية المقدم عبدالله بن محمد الزهراني انه تم تفعيل اعمال الحماية المدنية من خلال انعقاد اللجنة الفورية وتحديد مناطق الاخلاء والفرز الطبي اضافة الی الايواء وكذلك تفعيل المستشفی الميداني لمباشرة حالات الاصابات المتنوعة التى تقدر عدد 48 اصابه تنوعت ما بين خفيفة وحرجة و10 وفيات اضافة الی اخلاء ما يقارب من 50 شخص ونقلهم الی منطقة الايواء الذي يتواجد به عدد من مواقع الطب الوقائي كما تم تواجد وزارة الشئون الاجتماعية بعدد 4 اخصائيات وباحثة اجتماعية إضافة لوجود فريق يقوم بتقديم الخدمات الاجتماعية داخل مواقع الايواء التي قامت وزارة المالية بتأمينها حسب توزيع المهام المتبع في حالات الطوارئ .
وقد ثمن سعادة مدير الدفاع بمنطقة الباحة اللواء علي بن عبدالله السواط لسمو امير المنطقه دعمه اللامحدود ومتابعته المستمرة لمراحل تنفيذ الخطة متمنين لجميع الجهات التوفيق والنجاح.
حضر الخطة محافظ المخواة الدكتور محمد دادا ومدير شرطة الباحة اللواء مسفر الخثعمي ونائب مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين يحيى طرابلسي وعدد من المسئولين بمختلف الجهات المشاركة .
من جهته أكد مدير العلاقات والاعلام بمديرية المنطقه الرائد احمد مهدي القرني نجاح الفرضية بمشاركة جميع الجهات الحكومية اعضاء اللجنة الرئيسية بالمنطقة

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة