احدث الأخبار

أمانة الجوف تستعد لليوم الوطني بـ 6 آلاف علم وإضاءة خضراء
المناطق
أخرهم مينيزيس.. 3 مدربين للنصر يسقطون في فخ الاتحاد 
أبرز المواد
خلال ساعات.. الصحة تكشف مستجدات فيروس كورونا في مؤتمر صحفي
محليات
“الحرس الوطني” يعلن نتائج القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية
المناطق
40 ألف مراجع لعيادات مستشفى محايل خلال النصف الأول من عام 2021
محليات
نبيل العبودي: وكيل أعمال اللاعب “جوفينكو” يقف خلف الضغوط على الهلال (فيديو)
الرياضة
رئيس نادي الإبل: لا صحة لوجود هجن تعود ملكيتها لولي العهد
أبرز المواد
فيديو يوثق كارثة لعامل بمغسلة سيارات أثناء محاولته تغيير مكان إحدى المركبات
أبرز المواد
الأهلي ينهي عقده مع البرازيلي “باولينيو” بالتراضي ويكشف السبب
أبرز المواد
استشاري يكشف الفرق بين المناعة بعد التطعيم والإصابة بـ«كورونا» (فيديو)  
أبرز المواد
إقالة مدرب النصر مانو مينيزيس بعد الهزيمة الثقيلة من الاتحاد
أبرز المواد
الفئات المستثناة من نظام التكاليف القضائية الجديد (فيديو)  
محليات

برعاية الملك ومشاركة 42 جامعة وكلية.. المؤتمر الطلابي السادس يؤسس لإبداع معرفي

برعاية الملك ومشاركة 42 جامعة وكلية.. المؤتمر الطلابي السادس يؤسس لإبداع معرفي
https://almnatiq.net/?p=39681
المناطق- جده

قدم سعادة وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلوماتالأستاذ الدكتور عبدالقادر بن عبد الله الفنتوخ رئيس اللجان المنظمة للمؤتمر الطلابي السادس عظيم شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على رعايته للمؤتمر الطلابي السادس الذي يعقد بمحافظة جدة خلال الفترة من 10 إلى 13 جمادى الآخرة 1436هـ ، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز للطلاب وقاعة الهيلتون بفندق الهيلتون للطالبات.
وأكد سعادته بأن المؤتمر الطلابي السادس يحظى بدعمٍ وإشرافٍ مباشرٍ من معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، الذي وجه بتسهيل كافة الإجراءات وتكريم جميع الطلاب والطالبات المشاركين من مختلف الجامعات السعودية ومدارس التعليم العام.
وأوضح الدكتور الفنتوخ بأن المؤتمر يمثل حصاد جهود عام كامل، عقدت فيه جميع الجامعات والكليات المشاركة ملتقيات علمية داخلها، وشارك فيها أكثر من 30 ألف طالب وطالبة.
وأضاف: “يشارك في المؤتمر هذا العام نحو750 طالباً وطالبة من جميع التخصصات بأبحاث علمية مختلفة، وابتكارات، ومشاريع ريادة أعمال، وخدمة مجتمعية، وأفلام وثائقية، ولوحات فنية، يمثلون 42 جامعة وكلية حكومية وأهلية إضافة إلى عدد من مدارس التعليم العام.”
وشدد وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات على أن المؤتمر الطلابي السادس يأتي ضمن خطط الوزارة السنوية لدعم الابتكار والبحث العلمي، وتحفيز طلابها لتحقيق رسالة المؤتمر “نحو إبداع معرفي وجيل قيادي متميز”.
مبيناً أن المؤتمر سيشهد أربع جلسات علمية كل يوم، في كل جلسة خمس أوراق عمل لمدة ثلاثة أيام، بالإضافة للفعاليات المصاحبة مثل الدورات وورش العمل، كما ستنقل جميع الجلسات عبر الإنترنت.
وسيتضمن برنامج المؤتمر ندوات علمية وورش عمل، ودورات تدريبية، ومعرضاً لعرض الابتكارات والبحوث والأعمال الفنية. ويتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 5000 آلاف طالب وطالبة إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس.
ولفت سعادته إلى أن الجامعات والكليات في النسخة السادسة من المؤتمر الطلابي قد أعطيت صلاحيات ترشيح الأعمال المقدمة من طلابها وطالباتها بعد تحكيمها داخلياً.
وقال وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلومات بأن مجموع الجوائز المالية للفائزين بلغت نحو مليوني ريال خلال العام الماضي، مؤكداً تواصل الدعم والرعاية الكريمة من الملك سلمان للمؤتمر في عامه السادس.
ويحوي المؤتمر أربعة محاور رئيسة تشمل: محور الابتكار وريادة الأعمال، محور العلوم الإنسانية والاجتماعية، محور العلوم الأساسية والهندسية، ومحور العلوم الصحية، كما تشتمل الفعاليات المصاحبة للمؤتمر على مشاريع الخدمة المجتمعية، والإلقاء العربي وفعالية اشرحها، والأفلام الوثائقية، والمشاركات الفنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة