أبرز الموادأهم الاخباردولي

4276 خرقا لـ الهدنة في اليمن من قبل ميلشيا الحوثي الإرهابية منذ الإعلان عنها

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي إن الخروقات والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، منذ بداية الهدنة الأممية وحتى اليوم تجاوزت 4276 خرقاً  في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة والحديدة.

وأوضح أن مليشيا الحوثي تواصل تصعيدها وخروقاتها للهدنة الأممية المعلنة في ظل الالتزام التام والكامل لقوات الجيش الوطني بوقف إطلاق النار وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وأكد أن القوات المسلحة مسنودة برجال القبائل والمقاومة الشعبية وكل الأحرار من أبناء اليمن، ستبقى سداً منيعاً في مواجهة الانقلاب والإرهاب وصمام أمان الوطن في حماية أرضه وسيادته ووحدته ومكتسباته، وعازمون بإذن الله تعالى على هزيمة المليشيات الحوثية والمشروع التوسعي الإيراني، بحسب سبتمبر نت.

وشدد على أن أبطال الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية في كل المواقع القتالية يتمتعون بروح معنوية عالية وكفاءة قتالية متميزة “واقفون بالمرصاد لصد كل الخروقات والهجمات العدائية للمليشيات الحوثية”.

وأشار مجلي إلى أن قوات الجيش الوطني تمكنت من كسر جميع العمليات الهجومية الحوثية جنوب مأرب في منطقة الفليحة والأعيرف وأم ريش وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، واسقاط ثلاث طائرات مسيرة كانت تستهدف مواقع قوات الجيش في جبهات البلق والمشجح وصرواح.

وأوضح العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني تمكنت من صد كافة تسللات المليشيات الحوثية وإجبارها على الفرار في جبهات حرض وعبس.

ودعا العميد مجلي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والدول الراعية للسلام في اليمن إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه رفض وتحدي المليشيا الحوثية للهدنة الأممية ومواصلتها الحصار وقطع الطرقات عن المدينة المحاصرة تعز، التي حولتها المليشيات الحوثية إلى سجن كبير، بالإضافة إلى مواصلتها إرتكاب الجرائم والانتهاكات ضد شعبنا اليمني، “وهو ما يمثل انتهاكاً صارخاً للهدنة الأممية وللقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى