منطقة جازان

مجاهدوا جازان على خط النار بالحدود لمواجهة المتسللين والمهربين

في جولة ميدانية قامت بها “المناطق” اليوم على الشريط الحدودي المحاذي مع اليمن، ظهر حجم الاستعداد الأمني الكبير الذي تقوم به الجهات الأمنية والاستعداد الكامل من قبل القوات المسلحة السعودية المرابطة على الشريط الحدودي منذ بداية عمليات التحالف لدعم الشرعية في اليمن “عاصفة الحزم”.

جولة “المناطق” كانت مع دوريات فرق المجاهدين في منطقة جازان والذين يقدمون إنجازات أمنية متلاحقة على أرض ميدان الشرف والتي تظهر حجم الجهود الأمنية الكبيرة الذي يقوم بها هذا الجهاز الأمني الهام، من القبض على المتسللين الذين يتجاوزون الشريط الحدودي وكذلك القبض على المهربين وضبط المهربات، وهو ما أتضح من حجم الاستعداد الكبير والكامل من قبل فرق المجاهدين الذين يمارسون مهامهم الأمنية بكل اقتدار وحزم.

ورغم تحقيقهم لإنجازات أمنية في ضبط المهربات والقبض على المهربين والمتسللين إلا أنهم يتعرضون لمخاطر عديدة من السير في المناطق الجبلية الوعرة من قبل الفرق “الراجلة” والدخول بالأودية والأحراش أثناء تعقبهم آثار المهربين والذين يقومون بمواجهتهم بإطلاق الرصاص باستخدام أسلحة يحملوها ليقوموا بالرد عليهم بالمثل والقبض عليهم وضبط مهرباتهم.

وأكد الناطق الإعلامي لفرع إدارة المجاهدين في منطقة جازان خالد بن عبد الله قزيز إلى فرق المجاهدين في منطقة جازان تقوم بدور كبير في مهامها الأمنية من القبض على المتسللين والمهربين وضبط المهربات وهو ما كشفته إحصائية المضبوطات خلال الفترات الماضية، مبينا إلى أن ما تم إحباط تهريب خلال عام وخمسة أشهر منذ بداية عام 1435 إلى نهاية شهر خمسة من العام الحالي 1436 من الأسلحة بلغت 1660 قطعة سلاح متنوعة و151956 ذخيرة حية و49 أصبع ديناميت متفجرة و49 كبسولة كهربائية و11 قنبلة يدوية.

unnamed1 unnamed2 unnamed3 unnamed4

unnamed6

unnamed7 unnamed8 unnamed10 1

‫2 تعليقات

  1. ليش ما يتم تمويه الأطقم. بحسب طبيعة المنطقة.
    مكشوفين لأي رامي. مبتدئ. ويكون المحافظة على الأطقم أحسن ماهو علية. الآن. مجرد رأي. عسكري متقاعد.

    الله ينصركم.

  2. حتى ملابس الأفراد غير مموهة بالشكل التكتيكي.

    مع إحترامي لقطاع حرس الحدود ماعندهم أي تدريب على التكتيك والتخفي. والمناورة. كل يوم نخسر أفراد من جنود الوطن محرد رأي شخصي. الله ينصركم ويثبت أقدامكم

زر الذهاب إلى الأعلى