احدث الأخبار

أمين الشرقية يوجه بتكثيف الحملات الميدانية على محطات الوقود
أبرز المواد
طلبات برنامج “كفالة” ترتفع بنسبة 106% وفريقها يتجاوب مع 5720 طلباً خلال جائحة كوفيد – 19
أبرز المواد
غرفة الأحساء وجمعية الثقافة توقعان اتفاقية تعاون)
المنطقة الشرقية
أمير نجران يستقبل مدير فرع وزارة الرياضة بالمنطقة ورئيس نادي شرورة
منطقة نجران
العدل: إنجاز 39 ألف عملية توثيقية عبر خدمة الموثق خلال فبراير
أبرز المواد
الفيصل يستقبل مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة
منطقة مكة المكرمة
نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة
منطقة مكة المكرمة
أمانة الاحساء .. مضاعفة إنتاج شتلات الزهور والأشجار إلى 3.5 مليون سنويا
المنطقة الشرقية
أمانة الشرقية: ضبط طنين بصل وشمندر فاسد قبل توزيعه في سوق الخضار المركزي بالدمام
المنطقة الشرقية
أمانة الشرقية تُغلق 17 منشأة تجارية لمخالفتها الاجراءات الاحترازية وتضبط (46) مخالفة في الأسواق والمراكز التجارية
المنطقة الشرقية
99.27 % نسبة الدخول على منصة مدرستي بتعليم عسير
منطقة عسير
التدريب التقني بعسير ينظم ملتقى ” رائدات التقنية ” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
منطقة عسير

أمين الأحساء : الأحساء .. عالمية بتراثها

أمين الأحساء : الأحساء .. عالمية بتراثها
https://almnatiq.net/?p=600936
الاحساء - المناطق

قال أمين أمانة الاحساء م . عادل بن محمد الملحم إن إعلان لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو، باعتماد الأحساء ضمن قائمة التراث العالمي كمنظر ثقافي متجدد، يمثل إقراراً عالمياً بالقيمة التاريخية الكبيرة، والثقافية الواسعة لواحة الأحساء الثرية، وعراقة المواقع الأثرية ولمكانتها التاريخية، وما تزخر به من إرث حضاري كبير.

ويأتي دور هذا القرار في الحفاظ على هذا الواحة ومواقعها وتطويرها واستثمارها، والعمل على خطة متكاملة لإدارة المواقع وحمايتها وتأهيلها، بإشراف ومتابعة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفقاً للالتزامات الفنية والبرنامج الزمني، الذي تقدمت به المملكة في ملف الترشيح وخطة الإدارة، ووفقاً لمتطلبات ومواصفات هيئة التراث العالمي، وبالمستوى الذي يليق بالأحساء كموقع تراث عالمي، وبسمعة المملكة ذات الجهود الدائمة والداعمة لليونسكو.

وبهذه المناسبة أرفع لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، كل التهاني والتبريكات، والشكر والتقدير على دعمهما ورعايتهما للجهود الرامية للحفاظ على التراث، فمن الأحساء لهما كل التهاني والحب والولاء.

وباسم الأحساء، نبعث جميل الشكر لأمير التراث، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على ما يوليه من متابعة دقيقة وعناية فائقة لتراث المملكة و الأحساء، ودعمه لكل الجهود التي من شأنها استدامة المحافظة على التراث والمخزون التاريخي.

وكل التقدير والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وسمو محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، على دعم اللامحدود ومتابعتهم الكريمة لتراث الأحساء.

فالأحساء، تاريخ وعراقة، وفي بطونها كنوز أثرية وتاريخية ممتدة إلى الألفية الخامسة قبل الميلاد، لتحكي قصص الأصالة والعراقة باعتبارها واحدة من أهم مواطن الاستيطان البشري، وستبقى لوحة حضارية وثقافية متجددة، تنطق للعالم تاريخاً مفعماً بتراث أصيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة