محليات

754.570 إجمالي المستحقين للدعم السكني في أنحاء المملكة

كشفت وزارة الإسكان أن العدد النهائي لمستحقي الدعم السكني بعد قبول طلبات اعتراض المتقدمين على بوابة “إسكان” بلغ 754.570 مستحقاً في جميع مناطق المملكة، من إجمالي عدد المتقدمين لبوابة اسكان في بداية التقديم البالغ 960.397 متقدماً.

وحصلت منطقة مكة المكرمة على أعلى نسبة في عدد المستحقين للدعم السكني حيث بلغ 195.658 مستحقاً، ثم الرياض بإجمالي 153.932 مستحقاً، فيما جاءت منطقة الحدود الشمالية أقل مناطق المملكة في عدد المستحقين بـ 5748 مستحقاً.

وكانت أبرز اعتراضات المتقدمين ممن كانوا يحتاجون الى تحديث بياناتهم لدى الأحوال المدنية مثل المطلقات اللاتي لا يوجد لهن اثبات واقعة زواج أو طلاق أو لا يملكن تاريخاً معيناً لحالتهن، وكذلك الأرامل اللاتي لا يملكن واقعة الوفاة أوعدم اضافة الأبناء، أو ممن باسمه عداد كهرباء على مسكن غير مناسب، اضافة إلى المتقدمين الذين تواجدوا خارج المملكة لأكثر من 90 يوما، وعدد ممن يملك صك أرض، ثم انتقلت ملكية هذه الأرض إلى غيره قبل خمس سنوات، حيث طلبت الوزارة من كل هذه الفئات وغيرها، استكمال اعتراضاتهم حتى يتسنى للوزارة قبولها ووضعهم في قوائم الانتظار الخاصة بوزارة الإسكان في مناطقهم التي يسكنونها.

وأكدت الوزارة إنها حريصة من خلال هذه الضوابط على إعطاء المستحق ما يستحق وفق أعلى درجات الشفافية إضافة إلى عدم إلزام أي معترض بمراجعة الوزارة ، والاكتفاء بتقديم الاعتراضات بكافة أشكالها عبر أيقونة خاصة في بوابة إسكان.

وقال معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي : إن هذا العدد الذي وصلت إليه الوزارة جاء ثمرة جهد فريق متكامل عمل طوال الفترة الماضية على إعطاء الأولوية للمستحقين وفق النقاط المعتمدة من قبل الوزارة والتي تم الإعلان عنها في كافة وسائل الإعلام المختلفة , مؤكدا أن الآلية المتّبعة في قبول جميع المتقدمين فيها شفافية واضحة تخدم المتقدم إضافة إلى مقدّم الخدمة كممثل في الفريق المتكامل داخل وزارة الإسكان.

وعبر معاليه عن الشكر والتقدير للدعم غير المحدود الذي تحظى به وزارة الإسكان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمولي ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- على ما يقدمونه من دعم لخدمة المواطن في جميع ما يحتاج إليه.

‫8 تعليقات

  1. شكرآ المعالي وزير الاسكان القد فشلت مشاريع وزارة الاسكان كلنا أمل أن يكون فيه وزيرللاسكان جديد يحل اكبر معضله تهم المواطن الاوهيا السكن

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements