محليات

8سم تفصل بين طول الرجل والمرأة المتقدمين لوظائف “حرس الحدود”

لن تتمكن السعوديات اللاتي يقل طول الواحدة منهن عن 160 سنتيمتراً من الالتحاق بالمديرية العامة لحرس الحدود، بعدما أعلنت حزمة من الشروط للراغبات في الالتحاق بوظائفها في المراكز، والقطاعات، والموانئ، والمطارات، أبرزها ألا يقل طول المتقدمة عن 160 سنتيمتراً، بفارق 8 سنتيمترات عن الطول المطلوب لتعيين الذكور.

وكشفت المديرية العامة لحرس الحدود على لسان المتحدث باسمها اللواء محمد الغامدي أن المديرية تشترط أن يكون طول المتقدمة 160 سنتيمتراً، ومن يزيد طولها أو ينقص عن 160 سنتيمتراً يتم استبعادها، فيما حدد طول المتقدمين من الذكور بـ168 سنتيمتراً.

وأشار إلى أنه تم استبعاد كل من لم تنطبق عليه شروط الطول والشروط الأخرى وفقاً للأنظمة والتعليمات، سواء أكان المتقدم للتوظيف ذكراً أم أنثى، وبشكل منصف، من دون محاباة أو مجاملة، منوّهاً بتشكيل لجان لقياس أطوال المتقدمين من الجنسين. وقال الغامدي: «لم تواجه المديرية العامة لحرس الحدود صعوبة في توافر الطول المطلوب في صفوف النساء المتقدمات لوظائف حرس الحدود».

ونفى – بحسب صحيفة الحياة – أن يكون الزي الذي ترتديه موظفات حرس الحدود هو الزي ذاته الذي يرتديه موظفوها، وهو “بنطلون ومعطف”، موضحاً أنه لا يوجد زي موحد لموظفات حرس الحدود يتوافق مع طبيعتهن – بحسب الشريعة الإسلامية – ويختلف عن لباس منسوبي حرس الحدود من الرجال.

زر الذهاب إلى الأعلى