أبرز المواددوليمحليات

94 رضيعاً استفادوا من مشروع الحملة الوطنية السعودية «نمو بصحة وأمان» في مخيم الزعتري خلال الأسبوع 143

قدمت العيادات التخصصية السعودية من خلال مشروعها الطبي”نمو بصحة وامان ” والمعني بتقديم حليب الاطفال لابناء الاشقاء اللاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري حيث استفاد من المشروع الطبي عدد 94 طفل رضيع خلال الأسبوع 143 .

واشار الدكتور عبدالحي الخالدي أخصائي الأطفال في العيادات التخصصية السعودية بمخيم الزعتري أن العيادات وعبر صيدليتها قامت بصرف عبوات الحليب لما مجموعه 94 طفلاً رضيعاً من أطفال الأشقاء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري حيث تم صرف عبوات الحليب بناء على تقييم الطبيب لوضع الطفل الصحي و التأكد من استحقاقه للحليب المدعم .

وأوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان ان الحملة  تعمل على وضع حد لحالات تداول حليب الأطفال وتقديمه للرضع بدون استشارة طبيب ودون الأخذ بعين الاعتبار إجراءات الصحة والسلامة والوقاية عند عملية تحضير الحليب وإعطائه للرضع وذلك عبر استراتيجية خاصة بهذه العملية وبالتعاون مع كل من منظمة انقاذ الطفل وجمعية العون الصحي ضمن مشروع تشجيع الرضاعة الطبيعية  .

وأكد السمحان حرص القائمين على الحملة الوطنية السعودية وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و سمو ولي عهده الامين و سمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بالاهتمام بالجانب الصحي بشكل عام و شريحة الأطفال بشكل خاص ، والتي ينعكس أثرها على الجوانب الصحية لهذه الفئة مستقبلا سائلاً الله العلي القدير ان يجعل هذه الاعمال خالصة لوجهه الكريم وان يجزي المتبرعين بها خير الجزاء .

بدورهم عبر اولياء امور الاطفال عن عميق شكرهم وعرفانهم لما تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله – من خدمات اغاثية تكون عون لهم في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock