احدث الأخبار

متحدث “الصحة”: أكثر من 15 مليوناً أخذوا اللقاح والجرعة الثانية وفق فئات الأولوية
أبرز المواد
ضبط أكثر من (5.6) ملايين مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
أبرز المواد
العميري: 6 أبراج و70 مخيماً لإسكان ضيوف الرحمن بمِنى هذا العام
أبرز المواد
سجل نجاحاً باهراً” إنطلاق فعاليات مهرجان صيف البصر بالقصيم
أبرز المواد
“نادي السيدات أولاً” للقولف يُطلق أولى فعالياته بمدينة عبدالله الاقتصادية بجدة
أبرز المواد
العراق.. اعتقال 10 إرهابيين من داعش في كركوك
أبرز المواد
بعد أسبوع حافل بالغبار.. “المسند”: هدوء نسبي لـ”البوارح” حتى الأربعاء
أبرز المواد
هيئة الزكاة توضح عقوبة عدم الإقرار الجمركي أو التلاعب
أبرز المواد
بـ”تمريرة سحرية” من ميسي.. الأرجنتين تهزم أوروغواي
أبرز المواد
لأول مرة.. طبيب يكشف اللحظات الأخيرة في حياة الأميرة ديانا
أبرز المواد
“الحياة الفطرية”: إطلاق 20 رأسا من الوعول الجبلية في الباحة
أبرز المواد
الهلال يقترب من التعاقد مع صديق رونالدو
أبرز المواد

جامعة الحدود الشمالية توضح آلية العودة للدراسة

جامعة الحدود الشمالية توضح آلية العودة للدراسة
https://almnatiq.net/?p=941113
المناطق - الحدود الشمالية

وفقًا لتوجيهات القيادة الرشيدة، في المحافظة على صحة وسلامة الطلبة ومنسوبي وزارة التعليم كافة، أعدت جامعة الحدود الشمالية ممثلة بوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية خطتها لعودة الدراسة تحت شعار “العودة الآمنة للتعلم بحذر” وذلك تبعًا للآلية التالية:

1- استخدام نمط التعليم الإلكتروني ( عن بعد ) لتحرير كافة المقررات النظرية والجانب النظري للمقررات التي تحتوي على شقين نظري وتطبيقي لجميع الدرجات العلمية بما في ذلك مقررات مشاريع التخرج ويكون تسليم جميع الأنشطة والواجبات عن طريق منصة التعليم الإلكتروني ( Black Board)

2- استخدام نمط التدريس التقليدي In Classroom ( الحضور لمقرات الجامعة ) للمقررات العملية والسريرية والجانب التطبيقي للمقررات التي تحتوي على شقيل نظري وتطبيقي لجميع الدرجات العلمية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وضمن مجموعات قليلة العيد ويمكن لمجلس الكلية تحديد المقررات العملية التي يمكن تدريسها عن بعد بناء على توصيات مجالس الأقسام العلمية.

3- يتم تدريس مقررات التدريب الميداني التعاوني بحسب ما يتوفر من جهات للتدريب وبما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية ، ويمكن تدريس تلك المقررات أو جزء منها عن بعد بناء على توصيات مجالنيل الأقسام العلمية واعتماد مجلس الكلية.

4- تعقد اختبارات منتصف الفصل والاختبارات النهائية لكافة المقررات حضورًا بالمقرات الجامعية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ويتم تحديد مواعيد الاختبارات مع وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية.

5- تكون درجة الأعمال الفصلية 60% من الدرجة النهائية للمقرر، تتضمن 30% لدرجة اختبار منتصف الفصل الدراسي، % 30 للواجبات، 40 % من الدرجة الكلية للاختبار النهائي، مع مراعاة ما ورد في المادة السادسة والعشرين من لائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية وقواعدها التنفيذية بجامعة الحدود الشمالية.

6- يتم العمل بتقييم الطلاب، وفق نظام التفجيرات المعتمدة في لائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية والقواعد التنفيذية لها، وتطبق لائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية والقواعد التنفيذية بجامعة الحدود الشمالية فيما يخص الحرمان والاعتذار عن الفصل الدراسي.

7- تعقد اجتماعات جميع اللجان ومجالس الأقسام والكليات والإرشاد الأكاديمي والساعات المكتبية عن بعد باستخدام المنصات الإلكترونية المتاحة.

8- إلزام منسوبي الجامعة كافة والطلبة بتحميل التطبيقات الموصى بها من وزارة الصحة والتي تدعم عملية التباعد، وتقديم الرعاية الصحية.

مع الأخذ بالاعتبار ضرورة الالتزام بتوجيهات الجهات المعنية حيال تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة في المحافظة على صحة وسلامة الطلبة وجميع منسوبي الجامعة من خلال التقيد التام بكافة الضوابط والإجراءات الوقائية والاحترازية وضمان استمرار العملية التعليمية بكل فاعلية وجودة والاستفادة من كافة إمكانيات الجامعة، وتعزيز التجربة الناجحة للتعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد في الجامعة خلال الفترة الماضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة