احدث الأخبار

مصر.. قرار بزيادة المعاشات 13%
أبرز المواد
التحالف: اعتراض 4 طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون تجاه المنطقة الجنوبية
أبرز المواد
ترقية مدير العلاقات والمراسم بمحافظة الخرج للمرتبة التاسعة
أبرز المواد
مواقف دعوية وتربوية في جائحة كورونا محاضرة نسائية بتنومة
أبرز المواد
موهوبات الشرقية يصعدن موجة التأهيل للالتحاق بأرقى الجامعات العالمية
أبرز المواد
منتزه الأمير فيصل بن فهد في الخبر معلم حضاري يجذب زوار المنطقة
أبرز المواد
جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية شراكة مع مدينة الملك سلمان للطاقة
أبرز المواد
أمير مكة يرأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي
أبرز المواد
تعليم الخرج يدعو الطلاب للتسجيل في برنامج “نشاطي” خلال الإجازة الصيفية
أبرز المواد
ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا المُعطاة في المملكة لـ 16.8 مليون
أبرز المواد
هيئة الحكومة الرقمية تقدم خدمة تسجيل النطاقات الخاصّة بالجهات الحكومية
أبرز المواد
قرار جديد من “الموارد البشرية” لخدمة العمل المؤقت في موسم الحج عبر “أجير”
أبرز المواد

اختتام فعاليات مؤتمر جودة التدريب في الجامعات في إطار التوجهات الحديثة الذي نظمته جامعة حائل

اختتام فعاليات مؤتمر جودة التدريب في الجامعات في إطار التوجهات الحديثة الذي نظمته جامعة حائل
https://almnatiq.net/?p=964428
المناطق-حائل

اختتمت مساء هذا اليوم فعاليات المؤتمر الدولي (جودة التدريب في الجامعات في إطار التوجهات الحديثة)، الذي نظمته جامعة حائل، ممثلة في عمادة الجودة والتطوير، مسجلاً حضوراً فاعلا تجاوز ألف مشارك وممارس صحي، برعاية كريمة من معالي رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، وذلك على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 22-23 مارس 2021.

واستهل الدكتور عادل الخليل، عميد الجودة والتطوير ورئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر، فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر بعرض مختصر لفعاليات اليوم الأول. ثم قامت الدكتورة عزيزة العقيلي، مستشارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، بإدارة الجلسة الأولى والتي شهدت مشاركة فاعلة من أكاديميين وباحثين ومهنيين ومهتمين بالتدريب.

هذا وقد بدأت الجلسة الأولى بمحاضرة لسعادة الأستاذ الدكتور أحمد متولي، الخبير الدولي لتنمية الموارد البشرية والمدير الإقليمي لـ (IBCT). ، وعقب ذلك تحدثت الدكتورة عزيزة العقيلي حول التوجهات الحديثة في تحديد الاحتياجات التدريبية وبناء البرامج التدريبية. ومن جانبه قدم الدكتور عبد العزيز الشهراني عرضًا حول رفع مستوى الجودة في مؤسسات التعليم والتدريب، وأثره في زيادة العائد الاستثماري بالوطن. كما تضمنت الجلسة الأولى عرضًا من الدكتور فيصل الإدريسي حول التوجهات الجديدة في التدريب النوعي الاحترافي. واختتمت أعمال الجلسة الأولى بعرضٍ للدكتور طارق البقلي حول بناء القدرات الجامعية في ظل التحديات المعاصرة.

من ناحية أخرى ترأس سعادة الدكتور عبد العزيز الشهراني الجلسة الثانية للمؤتمر في يومه الثاني، وقد بدأت أعمال الجلسة الثانية بعرضٍ توضيحيٍّ للدكتور عاطف سرور حول دور برنامج الدراسات العليا في تحسين جودة التدريب في برنامج مجلس طب الأسرة. ثم بعد ذلك تحدثت الدكتورة لبنى عفيفي حول تحديد الاحتياجات التدريبية، وتصميم البرامج التدريبية.

وعقب استراحة قصيرة بدأت فعاليات الجلسة الثالثة برئاسة سعادة الأستاذ الدكتور وجدي طلعت، رئيس الجمعية المصرية للتعليم الطبي بجمهورية مصر العربية. وحظيت الجلسة الثالثة بتفاعل كبير من المهتمين بالتعليم الطبي. وقد بدأت أعمال هذه الجلسة بعرضٍ توضيحيٍّ للدكتور ديانيكي فرامباخ حول مستقبل التعليم والتدريب القائم على حل المشكلات. وبعد ذلك قام سعادة الأستاذ الدكتور وجدي طلعت بتقديم عرضٍ توضيحيٍّ حول دور التعليم المجتمعي في مجال المهن الصحية. ثم بعد ذلك قدمت الدكتورة مي سمك عرضًا عن برامج تدريب المهن الصحية والتوجيه نحو المسؤولية المجتمعية.

وبعد استراحة قصيرة استؤنفت أعمال الجلسة الثالثة من خلال عرض توضيحي للدكتور راشمي فياس حول دور تطوير أعضاء هيئة التدريس في تنمية المهارات القيادية والتدريب. وعقب ذلك قدم الدكتور بيج مورهان عرضًا حول تطوير وتدريب القيادات في مؤسسات التعليم العالي. واختتمت فعاليات الجلسة الثالثة بحلقة نقاش موسعة حول التعليم الطبي وآليات تطويره في المرحلة القادمة.

IMG-20210323-WA0018
IMG-20210323-WA0019
IMG-20210323-WA0020
IMG-20210323-WA0021
IMG-20210323-WA0022

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة