احدث الأخبار

خيرية الرعاية الصحية بتبوك تكرم شركة ( تادكو ) لدعمها برامج الجمعية‎
أبرز المواد
أمانة المدينة المنورة: تنظيف أكثر من 8.6 ملايين متر طولي بالشوارع ورفع 180 ألف طن نفايات خلال 20 يوماً
أبرز المواد
توجيه مهم من النائب العام لجميع فروع النيابة أثناء عيد الفطر
أبرز المواد
صحة الشرقية تواصل جولاتها لرصد السلوكيات بالظهران وإغلاق منشأتين لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية
أبرز المواد
العشر الأواخر من رمضان إيذان برحيل ضيف عزيز ومغادرة موسم إيماني
أبرز المواد
وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن مبادرة “هديتكم”
أبرز المواد
أمير الرياض يوافق على إطلاق حملة “مجتمع حريص” لزيادة أعداد المحصنين بلقاح كورونا
أبرز المواد
التقاعد تُصدر أكثر من 43 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية خلال شهر أبريل
أبرز المواد
مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ينفذ حملة تطعيم لمنسوبيه ضد فايروس كورونا
أبرز المواد
أمير الحدود الشمالية يعزي القاضي محمد الرويلي في وفاة والده
أبرز المواد
أمير منطقة جازان يعزي قائد قوة جازان في وفاة شقيقته
أبرز المواد
أمير المدينة المنورة يشيد بتحقيق فرع وزارة الموارد البشرية المركز الأول في منافسة “مكين” للعام 2020
أبرز المواد

طلاب المتوسطة والثانوية بتعليم تبوك يستهلون ⁧‫اختباراتهم غدًا

طلاب المتوسطة والثانوية بتعليم تبوك يستهلون ⁧‫اختباراتهم غدًا
https://almnatiq.net/?p=973687
المناطق - تبوك - فايز السميري:

يؤدي أكثر من 91 ألف طالب وطالبة في الإدارة  العامة للتعليم بمنطقة تبوك اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي  1442 هـ “عن بُعد”، غدًا الأحد  السادس من شهر مضان الموافق 18أبريل 2021م .

وأوضح مدير عام “تعليم تبوك” إبراهيم بن حسين العُمري أن إدارة التعليم أتمت جميع الترتيبات اللازمة لضمان سير أعمال الاختبارات بيسر وسهولة، إلى جانب إعداد خطة إشرافية تتضمن زيارات ميدانية للمشرفين والمشرفات للوقوف ً على الاستعداد في جميع مدارس المنطقة، ومتابعة سير الاختبارات عن بعد عبر المنصات التعليمية، ورفع تقارير يومية عن سير العمل أثناء الاختبارات وحل التحديات الميدانية والتقنية الطارئة.

ووجّه مدير التعليم قادة وقائدات المدارس بضرورة الحرص على تشكيل اللجان المنظمة لأعمال الاختبارات وتوزيع المهام والمسؤوليات، ورصد الدرجات في نظام نور وإنهاء أعمال الفصل الدراسي الثاني في الأوقات المحددة، مؤكداً على دور الأسرة كشريك مهم في دعم رحلة نجاح الأبناء الطلاب والطالبات وتهيئة الأجواء التربوية المناسبة لأبنائهم لأداء الاختبارات بكل يسر وهدوء.

وتمنى المدير العام التوفيق لجميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل مؤكداً أهمية التقيد بالأدلة والتعليمات واللوائح المعنية بأنظمة الاختبارات, ومراعاة ما ورد فيها واعتماد تطبيقها, ومنها نظم وإجراءات الاختبارات في التعليم العام ودليل أدوات القياس والتقويم في التعليم الإلكتروني وبروتوكولات أداء الاختبارات في المدارس والدليل التفسيري لتقويم الطلاب وتوزيع درجات المواد الدراسية للتعليم عن بُعد.

وكانت اختبارات المرحلة الابتدائية  قد بدأت في اليوم الأول من رمضان حيث أدى 70 ألف طالب  وطالبة من الصف الثالث وحتى السادس اختبارات الفصل الدراسي الثاني عن بُعد وذلك خلال اليوم الدراسي من الساعة 3- 5 عصرًا عبر منصة مدرستي.

من جهةٍ أخري بدأت وحدة الخدمات الإرشادية في إدارة التوجيه والإرشاد في ⁧‫تعليم تبوك‬⁩ في تقديم الاستشارات الهاتفية على رقم الهاتف:‏0144253192 للرد على استفسارات الأبناء الطلاب وأولياء أمورهم خلال فترة اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

وقال مدير إدارة التوجيه والإرشاد يحي العطوي  أنه تم التركيز في إدارة التوجيه والارشاد على هذه الفترة المهمة، وحرصت على تفعيل أحد برامجها الإرشادية التربوية “التهيئة للاختبارات”، خصوصا هذا العام، حيث تقدم عن بعد في ظل الظروف الحالية الاستثنائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة