احدث الأخبار

وارف رفحاء”تقدم 3,100 وجبة صائم متكاملة في مبادرة في رمضان
أبرز المواد
جمعية الدعوة والإرشاد بعرعر تقدم دروساً وبرامج نوعية للجاليات الوافدة
أبرز المواد
خيرية الرعاية الصحية بتبوك تكرم شركة ( تادكو ) لدعمها برامج الجمعية‎
أبرز المواد
أمانة المدينة المنورة: تنظيف أكثر من 8.6 ملايين متر طولي بالشوارع ورفع 180 ألف طن نفايات خلال 20 يوماً
أبرز المواد
توجيه مهم من النائب العام لجميع فروع النيابة أثناء عيد الفطر
أبرز المواد
صحة الشرقية تواصل جولاتها لرصد السلوكيات بالظهران وإغلاق منشأتين لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية
أبرز المواد
العشر الأواخر من رمضان إيذان برحيل ضيف عزيز ومغادرة موسم إيماني
أبرز المواد
وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن مبادرة “هديتكم”
أبرز المواد
أمير الرياض يوافق على إطلاق حملة “مجتمع حريص” لزيادة أعداد المحصنين بلقاح كورونا
أبرز المواد
التقاعد تُصدر أكثر من 43 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية خلال شهر أبريل
أبرز المواد
مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ينفذ حملة تطعيم لمنسوبيه ضد فايروس كورونا
أبرز المواد
أمير الحدود الشمالية يعزي القاضي محمد الرويلي في وفاة والده
أبرز المواد

العمل التطوعي وقصص النجاح في صحة الطائف

العمل التطوعي وقصص النجاح في صحة الطائف
https://almnatiq.net/?p=974813
المناطق_واس

أسهمت المشاركات التطوعية في رفع مستوى الوعي لدى العامة من الناس وزيادة مساهماتهم في بناء المجتمع، والحرص على الانتماء للأعمال التطوعية ومشاركة القطاعات المتعددة لتقديم خدماتها للمستفيدين ومساعدة المحتاجين والوقوف إلى جانبهم ومساندتهم.
وبذل المتطوعون منذ بدء جائحة كورونا جهوداً كبيرة في مساندة القطاعات الحكومية والمؤسسات الأهلية ، مستفيدين من خبراتهم ومؤهلاتهم وطاقاتهم في تسخير معظم أوقاتهم للأعمال التطوعية التي كان لها الأثر في مكافحة آثار الجائحة والحد من انتشار الوباء بين أفراد المجتمع .
وأثبت 6700 متطوع ومتطوعة في صحة الطائف جدارتهم بما قدموه من خدمات جليلة وبصمة واضحة ارتبطت بأعمالهم الإنسانية ومشاركتهم التطوعية جنباً إلى جنب مع الكوادر الصحية سواء في تقديم الخدمات الإسعافية أو التوعوية أو إثراء العمل الطبي ، حيث عملت إدارة الشراكة المجتمعية بصحة الطائف في استقطاب العديد من المتطوعين والمتطوعات للمساهمة في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من القطاع الصحي.
وكشفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف عن عدد المسجلين في برامج التطوع، حيث بلغ الإجمالي 6700 متطوع ومتطوعة، منهم 2236 من النساء بما يشكل نسبة 33% من عدد المنتسبين.
وأكد المتحدث الرسمي باسم صحة الطائف سراج الحميدان أن عام 2020 كان حافلا بالبرامج التطوعية في إطار العمل على مساندة جهود القطاعات الصحية لمكافحة جائحة”كورونا” ,حيث كانت ابرز الأعمال التي قامت بها الكوادر التطوعية: العمل في المستشفيات وفقا للتخصص والحاجة, والفرز البصري, وقياس مؤشرات الأداء, والتقصي الوبائي, والسجلات الطبية, و المختبرات, وتوصيل الأدوية, والتمريض, وعيادات الأسنان ,واضطرابات النمو والسلوك, وعيادات تطمّن, والحملات التوعية في المولات والحدائق, والمناطق السياحية, والجوامع, والعمل على تحقيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية في المواقع العامة.
وأضاف ” إن إنشاء مركز للتطوع الصحي بالمديرية من اجل إثراء العمل التطوعي ومواصلة الجهود, واستقطاب المزيد من المتطوعين, وتكوين فرق العمل للحالات الطارئة التي تستوجب تواجد المتطوعين ومشاركتهم في الأعمال المختلفة, ومساندة الأعمال في المراكز الصحية والمستشفيات أو المواقع العامة في ظل استمرار “كورونا” .معربا عن شكره وتقديره لكافة المتطوعين والمتطوعات على انخراطهم في أعمال المساندة, مما ساهم في تقديم خدمات نوعية في شتى المجالات..
يذكر أن منصة التطوع الإلكترونية تقوم بجمع بيانات راغبي التطوع بشكل كامل ومفصل للاستعانة بهم في الخدمات التطوعية المختلفة والوصول إلى بياناتهم بشكل سريع ودقيق , مما يمكن المشرف من إنشاء وإدارة الفرص التطوعية في النظام, وإرسال واستقبال طلبات التطوع , ويتيح النظام للمتطوع استلام إشعارات وطلبات التطوع المختلفة والمشاركة بها, وتسجيل جميع مهامه ومشاركاته من خلال النظام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة