مشاعر المرأة وراء تمتعها بذاكرة أقوى من الرجل | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 30 محرّم 1439 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

اكتشاف عشبة تدمر 98% من الخلايا السرطانية ضبط 3 إقامات مزورة بحوزة مقيم آسيوي بجدة مخاطر الطقس البارد على الهواتف والأجهزة الإلكترونية سمو ولي العهد يأمر بترقية قاتل إرهابي قصر السلام إلى رتبة ملازم بعد طرده الوفد الإسرائيلي.. استقبال حافل لمرزوق الغانم في الكويت الاتحاد السعودي: شركة صلة تتحمل مسؤولية ظهر العامل الآسيوي باللباس غير اللائق مسؤول يمني يؤكد أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن إيران فضحت تدخل طهران في بلاده مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يختتمان اعمال مؤتمر “العلاقات التجارية والاقتصادية” ببلجيكا اجتماع اللجنة المشتركة بين الأمانة العامة لمجلس التعاون وأمانة منظمة التعاون الإسلامي في الرياض الأثنين القادم قرار إنشاء مجمع الحديث النبوي الشريف أهدافه عظيمة ومعانيه سامية وامتداد لخدمة الإسلام ونشره أمير الحدود الشمالية : الأمر الملكي بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي خطوة تاريخية لجمع الكلمة ومواجهة المناهج المتطرفة عمل تبوك يحقق المركز الأول في برنامج “نطاقات مكاتب العمل ”

مشاعر المرأة وراء تمتعها بذاكرة أقوى من الرجل

مشاعر المرأة وراء تمتعها بذاكرة أقوى من الرجل
المناطق - وكالات

خلافات جوهرية في آلية التعامل مع المشاعر هي السبب وراء قوة ذاكرة النساء فيما يخص الأحداث المؤثرة في الحياة مقارنة بالرجال، إذ رصد العلماء خلافات في رد فعل مخ المرأة والرجل على الأحداث المؤثرة المختلفة.

النساء عادة أكثر تعبيرا عن مشاعرهم في المواقف المؤثرة مثل حفلات الزفاف أو لحظات الولادة وهو الأمر الذي يجعلهن أكثر قدرة على تذكر تلك الأحداث والتواريخ مقارنة بالرجال، وفقا لما أثبتته دراسات سابقة. وحاول فريق بحثي من جامعة بازل السويسرية، معرفة ما إذا كان هذا هو السبب وراء تفوق النساء على الرجال في اختبارات الذاكرة وذلك من خلال دراسة أجريت على 3400 شخص عرض عليهم الباحثون مجموعة من الصور المؤثرة ورصدوا ردود فعل المخ على كل صورة، قبل أن يخضعوا جميع المشاركين في الدراسة لاختبار ذاكرة.

وأظهرت الدراسة تفوق النساء على الرجال في تذكر تفاصيل الصور التي تحمل أحداثا إيجابية بالتحديد. ونقل موقع scinexx المعني بالأخبار العلمية عن مشرفة الدراسة، أنيتا ميلينك قولها: “تشير هذه النتائج إلى وجود اختلاف بين الجنسين في استيعاب المشاعر كما أن الذاكرة تستند هنا على آليات عمل مختلفة”.

ولدعم نتائج الدراسة رصد الباحثون عمل مناطق معينة في مخ مجموعة من الرجال والنساء أثناء عرض الصور التي تعكس مشاعر متباينة لتظهر النتيجة نشاطا أكبر في مناطق معينة في النساء لاسيما عند رؤية الصور التي تحمل أحداثا سلبية. أما بالنسبة للصور المحايدة التي لا تعبر عن مشاعر معينة فتشابه فيها رد فعل الجنسين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة