احدث الأخبار

”الزعاق” يكشف عن أسماء 5 مراحل يمر بها القمر ومدة مكوثه في كل مرحلة
أبرز المواد
“منقبتان” تسرقان “طقمًا ذهبيًا” وإحداهما تخبئه أسفل عباءتها
أبرز المواد
مسؤول بريطاني: دور حزب الله مزعزع باليمن وسوريا والعراق
أبرز المواد
دراسة شددت على ضرورة السحور خلال أيام الصيام وشرب كمايات مناسبة من المياه
أبرز المواد
تصريح إيراني يكشف الأوراق حول الهجمات في العراق
أبرز المواد
أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق من المملكة
أبرز المواد
رئاسة شؤون الحرمين: رفع طاقة الاستيعاب لمسارات صحن المطاف
أبرز المواد
شرطة مكة : تحديد هوية 5 أشخاص في واقعة المشاجرة الجماعية بجدة
أبرز المواد
امريكا توجه مواطنيها بإعادة النظر في السفر إلى الخارج بسبب جائحة كورونا
أبرز المواد
“ويكي دوّن” التطوعي يترجم 50 مقالة علمية من الإنجليزية إلى العربية في “ويكيبيديا”
أبرز المواد
تمديد خدمة معالي عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري نائباً لوزير الحرس الوطني⁩ 4 سنوات
أبرز المواد
شرطة الرياض: القبض على شخصين اعتديا على أحد أفراد الحراسات الأمنية بالخرج
أبرز المواد
عاجل

الصحة: 970 إصابة بكورونا و896 حالة تعافٍ جديدة

السعودية تستورد ساعات سويسرية بـ439.7 مليون دولار في 2014

السعودية تستورد ساعات سويسرية بـ439.7 مليون دولار في 2014
http://almnatiq.net/?p=15353
المناطق - الرياض:

جاءت السعودية في المركز الـ14 بين أكبر 15 دولة في العالم مستوردة للساعات السويسرية في عام 2014، مسجلة ثالث أعلى نسبة في زيادة وارداتها من الساعات بين الدول الـ 15 خلال عام واحد.

واستوردت السعودية خلال العام الماضي ما قيمته 391.4 مليون فرنك (439.7 مليون دولار تعادل 1٫64 مليار ريال) من الساعات السويسرية بزيادة قدرها 11.1 في المائة عن عام 2013. ولم تظهر إلى جانب السعودية من الدول العربية والشرق أوسطية في قائمة الـ 15 سوى الإمارات، التي احتلت المركز التاسع باستيرادها ساعات بقيمة 1.017.6 مليار فرنك (1.143.3 مليار دولار)، بزيادة 8.9 في المائة عما استوردته في عام 2013، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وإذا كانت الإمارات قد تفوقت على السعودية من ناحية القيمة المالية للساعات التي استوردتها، أي تركيزها على استيراد الساعات الفاخرة، فإن السعودية تفوقت على شقيقتها من حيث عدد القطع التي استوردتها، طبقاً لما أبلغه اتحاد الساعات السويسري لـ “الاقتصادية”. وقال الاتحاد إن أربع دول خليجية فقط: الإمارات، والسعودية، وقطر والكويت، مثَّلت 8 في المائة من مجموع صادرات الساعات السويسرية في عام 2014، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وبلغت صادرات عام 2014 مستوى قياسيا، بسبب إلغاء معدل الحد الأدنى الثابت لسعر صرف العملة الأوروبية الموحدة، اليورو، مقابل الفرنك. ويتوقع اتحاد الساعات السويسري مبيعات مستقرة في عام 2015، مع أكبر زيادة في المبيعات يُمكن أن تصل من منطقة الشرق الأوسط، بمعنى أن، الزيادة الكبيرة ستأتي من السعودية والإمارات، لأنهما الدولتان الوحيدتان في الشرق الأوسط اللتان تظهران في قائمة الـ 15، طبقاً لخبراء الاتحاد.

وسجلت الساعات السويسرية في 2014 تقدماً في الصادرات بنسبة 1.9 في المائة، ليصل مجموع المبيعات إلى 22.2 مليار فرنك (24.9 مليار دولار). في شهر كانون الأول (ديسمبر) وحده، وانخفضت المبيعات في الخارج بنسبة 2.5 في المائة إلى 1.8 مليار فرنك (2.0 مليار دولار). في عام 2014، غادرت 28.6 مليون ساعة سويسرية إلى الخارج، بزيادة قدرها نصف مليون قطعة خلال عام واحد. وحققت الساعات الميكانيكية (ربع الساعات المصدرة) ما يقرب من 80 في المائة من معدل القيمة المالية للمبيعات الإجمالية للساعات بزيادة في القيمة بنسبة 4.3 في المائة، وزيادة في عدد القطع 8.8 في المائة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة