أبرز المواددوليمنوعات

الجنرال اليمني “الأحمر”: نسيطر على 85% من الأراضي اليمنية.. ولولا الملك سلمان لكانت قدرتنا على مواجهة الحوثي “كلاماً جزافاً”

بعد صمت طويل أحاط بالرجل القوي في اليمن (الجمهوري)، خرج نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر عن صمته ليكشف جانباً من كواليس ما قبل تنحي صالح، ويعلق على ما عرف بـ«أحداث عدن» الأخيرة، في لغة بدت تصالحية مع رفاق السلاح، ليؤكد وحدة هدف اليمنيين الكامن في دحر الانقلابيين وأن «بعدها لكل حادث حديث».

وبلغة جازمة، يؤكد «الجنرال اليمني» وفقا لـ”عكاظ” تورط إيران في بلاده قبل أكثر من عقدين، لافتاً إلى أن إيران كانت تسعى لاختراق اليمن منذ عام 1979، عبر «المنح الدراسية» التي كانت تستهدف يمنيين وخليجيين لشحنهم «عقائدياً» ضمن «مشروع كبير» إلى إيران وسورية والعراق ولبنان. ويستشهد بضبط السلطات اليمنية قبل انقلاب الحوثيين خبراء عسكريين واستخباراتيين من إيران وحزب الله، إضافة إلى الأدلة الدولية حول سفن الأسلحة والصواريخ.

وأكد أنه لولا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لكانت قدرتنا على مواجهة الحوثي “كلاماً جزافاً”، مشيرا إلى “السيطرة على 85% من الأراضي اليمنية، وعاصفة الحزم أنقذت اليمنيين وأعادت اليمن إلى العرب، وأعادت لليمني اعتباره، وأعادت روح اليمني المعنوية ليتنفس الصعداء ويقاتل ويقاوم إلى جانب التحالف الذي حمل على عاتقه أن يشاركك في الدم، في الميدان، في الجو، في السياسة، بواسطة هذه الجهود والمساهمة الكبرى استطعت أن تنفذ قرارات دولية كبرى، تؤيدك وتؤيد الخليج وتؤيد الشرعية وهذا بثقل المملكة والتحالف”.

أخبار قد تهمك

وأضاف، أنه “بعد القرارات الأممية وتأييد المبادرة الخليجية لمخرجات الحوار الوطني أصبح الناس يركنون إلى عدم الاعتراف بهذا الانقلاب، والمخالفة الجسيمة والمصيبة التي حصلت في اليمن، جعلت اليمنيين يتنفسون الصعداء، والآن نحن وبعد ثلاث سنوات طبعا في عمر الشعوب -بالنسبة للسنين لا تحسب- فليس صراعا بسيطا إنما هو كبير، ومع ذلك استعادة هذه المساحة ليس بالأمر الهين بل هو إنجاز كبير”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى