أهم الاخبارالمناطقمحلياتمنطقة مكة المكرمة

المخدرات: ما ظهر في “مقطع فيديو” سجن بريمان إبر طبية وليست “هيروين” والهدف الإساءة

تناقل مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعي فيديو نشرت لعدد من الأشخاص قيل أنهم سجناء يقومون بحقن أنفسهم بمواد مخدرة.. حسب ماورد بمقطع التسجيل.
وأوضح “مقطعي الفيديو” عدد من الأشخاص يجلسون على شكل مجموعات في مكان يشبه صالات السجن، يصورهم أحد أفراد المجموعة ومعه آخرون، ولم يحاول أياً منهم أثناء التصوير الابتعاد عن الكاميرا، بل تعدى الأمر إلى محاولتهم الظهور والحديث خلال التسجيل بأسلوب غير متوقع، ويعترفون أنهم في السجن وأن جميع المواد المخدرة متوفرة لديهم.

وأوضحت المديرية العامة للسجون في بيان لها اليوم أنها فتحت تحقيقاً للتأكد من مصداقية مقطع الفيديو، مشيرة إلى أنه لم يتأكد بعد ما إذا كان المقطع تم تصويره في سجن جدة حسب ما أشير إليه، لافتة الى أنه سيتم تحويل كافة المتورطين إلى التحقيق في حال ثبوت أن المقطع تم تصويره في أحد السجون.

كما أوضحت المديرية العامة للمخدرات أن الفيديو المتداول غير صحيح، وذكرت عبر حسابها “بتويتر” ، “اتضح أن الأبر المستخدمة هي إبر أنسولين لمرضى السكر و ليست “هيروين” و” الهدف” منها إساءة لمدير السجن.

كما أوضح مساعد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون أنه تبين أن إثنين من السجناء الذين ظهروا في المقطع تم إطلاق سراحهم قبل عدة أشهر وأن أربعة منهم لهم سجلات طبية لدى مستوصف السجن يتعالجون من مرض السكري باستخدام إبر الأنسولين ،وتم الاستعانة بخبراء في مجال المكافحة وأكدوا أنه لايمكن تحضير الهروين بهذا الأسلوب الظاهر في المقطع ، وتم بعث من تبقى من السجناء لمستشفى الملك فهد في جدة لإجراء التحاليل المخبرية اللازمة والاستعانة بالتقنية للوصول إلى حقيقة المقطع، فيما سيعلن عن ما يتم التوصل اليه من نتائج لاحقا .

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى