أبرز الموادصحة

أكثر من 4 وصفات للتخسيس بدون رجيم تخلصك من 10 كيلو من وزنك

المناطق_الرياض

هناك الكثير من وصفات للتخسيس بدون رجيم التي يمكن اتباعها للحصول على جسم مثالي، إليك بعضها لتقيس مدى فاعليتها في التخلص من الوزن الزائد.

يبحث الكثير من محبي الرشاقة عن وصفات للتخسيس بدون رجيم للحصول على وزن مثالي بدون مجهود، ولكن قد يتسبب خسارة الوزن بسرعة في الإصابة ببعض الأمراض والمضاعفات، لذلك ينصح بتقسيم الوجبات وتقليل كميات الطعام والابتعاد عن السكريات مع المداومة على شرب مشروبات حارقة للدهون وممارسة التمارين الرياضية للحصول على النتيجة المطلوبة والتخلص من الوزن الزائد بأمان.

أخبار قد تهمك

وصفات للتخسيس بدون رجيم

يتبع الكثيرون بعض الوصفات ضمن النظام الغذائي اليومي، ظنًا منهم أنها تعزز من حرق الدهون بصورة أفضل، والحقيقة أن الكثير من الدراسات تشير إلى أن الوصفات الحارقة للدهون أو الناسفة لها مجرد مزحة، كما أن اعتماد الجسم على هذه الوصفات لفترة معينة قد يؤثر سلبًا على صحة الجسم.

فقد يفقد الجسم العديد من الفيتامينات والمعادن، أو حتى تصبح المعدة والأمعاء أكثر عرضة للالتهاب أو التقرحات، ولكن تناول الوصفات الناسفة للدهون ضمن نظام غذائي صحي تعزز من الشعور بالشبع، ومن ثم تقليل الطعام المتناول، وبالتالي إنقاص الوزن، وفي التالي أهم هذه الوصفات:

1) شوربة حارقة للدهون

هناك بعض وصفات للشوربة الحارقة للدهون، والتي تساهم في التخلص من الوزن الزائد، يمكن تحضيرها عن طريق تقشير 600 جرام من الخيار وتقطيعه، ووضعه في وعاء مع كوب نعناع مفروم وربع كوب من الثوم المعمر و2 ملعقة صغيرة من الثوم المهروس، وخلطهم في الخلاط الكهربائي حتى الحصول على قوام متجانس.

طريقة عمل شوربة ناسفة للدهون

 

أضف كوب وربع من الزبادي ونصف ملعقة كبيرة عصير ليمون وملعقة صغيرة من الملح ورشة فلفل أسود. ثم يترك الوعاء في الثلاجة لمدة 4 ساعات.

2) وصفة الخل والعسل لتخسيس الوزن بسرعة

يمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض في كوب من الماء، وينصح بشربها قبل الوجبات للتخلص من الدهون الزائدة.

3) خلطة الثوم والبقدونس والليمون للتنحيف

ضع 3 كوب من الماء في وعاء على النار، ثم أضف 2 فص من الثوم المهروس والبقدونس، ويترك على النار لمدة ربع ساعة، وينصح بشربه بعد الوجبات للحصول على أفضل النتائج.

4) وصفة الزنجبيل والنعناع للتخسيس

يمكنك خلط الزنجبيل مع النعناع في وعاء به ماء، ويرفع على النار حتى الغليان، ثم نتركه حتى يبرد وينصح بشربه على الريق يوميًا.

كيف انزل وزني في اسبوع بدون رجيم؟

الحقيقة أنه لا يمكن إنقاص الوزن في أسبوع واحد، ولكن نعدك أن فور الالتزام بنظام صحي لمدة 7 أيام فقط سوف يعتاد جسمك على نوعية الطعام، والكمية التي تناسبه، فضلاً عن قدرة الجسم على تعزيز الشعور بالشبع، وتناول الطعام بصورة أقل، ومن ثم إنقاص الوزن.

وفي التالي نقدم لك بعض وصفات للتخسيس بدون رجيم وبعض الأعشاب لإنقاص الوزن وتعزيز الشبع، والتي أثبتت فاعليتها في التخلص من الدهون الزائدة وتعطي نتيجة فعالة ضمن روتين غذائي متوازن، وهي:

1) الثوم المهروس

يساهم المداومة على بلع فص أو فصين من الثوم على الريق صباحًا في التخلص من الوزن الزائد في فترة قصيرة.

2) تناول الحبوب الكاملة

يساعد تناول الحبوب الكاملة في علاج مشكلات الهضم والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، حيث تمتلك هذه الحبوب العديد من العناصر الغذائية مثل: البروتينات والكالسيوم.

3) منع السكريات

يجب الالتزام بمنع السكريات المصنعة والسكر الأبيض، واستبدالها بالعسل والفواكه الطبيعية، حيث إنها تعتبر من السكريات الطبيعية.

4) تناول الفواكه والخضراوات

يساعد تناول الخضروات والفواكه على تحسين عملية الهضم، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية، كما ينصح بالابتعاد عن تناول المقليات والوجبات السريعة.

كيف انحف في أسبوع 10 كيلو بدون رجيم؟

هناك بعض الإرشادات والنصائح التي يمكن اتباعها للحصول على وزن مثالي بدون اتباع رجيم أو حمية غذائية، ومنها:

1) نظام غذائي صحي ينقص 10 كيلو في شهر

يجب الاهتمام باتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، بعيدًا عن اتباع حمية غذائية معينة.

لهذا يجب الاهتمام بتناول الخضروات الغنية بالألياف الغذائية، وذلك لأنها تعطي شعور بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنها منخفضة السعرات الحرارية.

كذلك يجب إدراج الحبوب الكاملة ضمن النظام الغذائي المتبع وتناول الحساء منزوع الدسم، والحرص على تناول طبق السلطة متنوع بين الوجبات الرئيسية.

2) تناول الطعام ببطء

تحتاج المعدة إلى 20 دقيقة من تناول الطعام حتى ترسل إشارات عصبية للمخ بالشبع، لذلك يجب تناول الطعام ببطء مع المضغ الجيد. لهذا ينصح بعدم تناول الطعم أمام التلفاز، بالإضافة إلى توزيع الوجبة على عدة أطباق بكميات قليلة للتحكم في عدد السعرات الحرارية الداخلة للجسم.

3) الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة

يتسبب تناول الوجبات السريعة في زيادة الوزن، وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الدهون، والاعتماد على الدهون المصنعة غير الصحية.

لذلك لا ينصح بتناول الوجبات السريعة عند الرغبة في الحصول على جسم مثالي، بل يجب الاعتماد على الأكل الصحي.

4) تقسيم الوجبات

ينصح بتقسيم الوجبات الرئيسية إلى 5 وجبات على مدار اليوم، تكون منهم 3 وجبة رئيسية و2 وجبة خفيفة، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم، حيث يساعد شرب الماء على التحكم في كميات الطعام المتناولة.

5) ممارسة اليوجا

تساهم ممارسة الرياضة بشكل هام على حرق الدهون الزائدة في الجسم والتخلص من الوزن الزائد، وخاصة رياضة اليوجا التي تعمل على تنظيم عملية التنفس والتدريب على أخذ نفس عميق، مما يسهل عملية التخلص من الوزن الزائد وتقليل التوتر والوقاية من الإصابة بنوبات الاكتئاب، والتي تتسبب في الإصابة بنهم تناول الطعام.

6) النوم ليلًا

ينصح بأخذ عدد ساعات كافية من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات في الليل يوميًا، والذي يساعد في التخلص من الوزن الزائد وزيادة استهلاك السعرات الحرارية بشكل يومي.

إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام

كما يوجد بعض المشروبات المعروف عنها أنها تعتبر من ضمن وصفات للتخسيس بدون رجيم وتسهل نزول الوزن بسرعة، ومنها:

1) عصير البرتقال لتخفيف الوزن

يساعد تناول عصير البرتقال الطازج على حرق دهون الجسم وتقوية مناعة الجسم، ولكن يفضل عدم تحليته بالسكر الأبيض وشربه بين الوجبات.

2) شاي الزنجبيل للتنحيف

يتميز الزنجبيل باحتوائه على مركبات تساعد في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد في الجسم وتنشيط الدورة الدموية، حيث يكون له القدرة على السيطرة على الشعور بالجوع والتحكم في كميات الأكل المتناولة.

3) عصائر السموثي للرجيم

تمتلك عصائر السموثي العديد من الفوائد الغذائية والصحية، التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد وتقليل محيط الخصر، ويعتبر من أشهرها هو سموثي التوت والأناناس.

يمكنك تحضيرها عن طريق خلط الزبادي مع زبدة اللوز ومقدار متساوي من كلًا من التوت المجمد والأناناس المجمد والكرنب وكمية مناسبة من الماء، ويخلط في الخلاط حتى الحصول على القوام المطلوب.

4) مشروب اعشاب طبيعية للتخسيس

يمكنك خلط بعض أنواع من الأعشاب الطبيعية معًا للحصول على مشروب حارق للدهون يساعد في التخلص من الدهون الزائدة والقضاء على الكرش.

وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة والكمون المطحون مع كوب من الماء في وعاء، ويرفع على النار لمدة 10 دقائق، ثم يرفع من على النار ويترك حتى يبرد، ثم يضاف عليه عصير نصف ليمونة، كما يمكن إضافة عسل النحل للتحلية. ينصح بشرب هذا المشروب قبل الوجبات بنصف ساعة ليساعد على الشعور بالشبع.

5) الشاي الأخضر للتنحيف

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف.

6) الليمون الدافئ بعد الاكل ينقص الوزن

يساعد شرب خليط الليمون على كوب من الماء الدافئ على الريق على حرق الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم مثل البطن والأرداف، لذلك ينصح بشربها في الصباح الباكر على معدة فاضية.

7) شاي الكمون للتنحيف

يمكن تحضير وصفة مشروب الكمون بسهولة عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء المغلي،وشربها بانتظام يوميًا للتخلص من دهون البطن.

بعد أن تعرفت على جميع وصفات للتخسيس بدون رجيم والتي تساعد في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، ينصح باستشارة طبيب أخصائي تغذية قبل المداومة على أي من هذه الوصفات.

ذلك للتأكد من كونها مناسبة لصحتك أم لا. كما ينصح باتباع نظام غذائي  متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، وعدم الاستعجال في نزول الوزن، وذلك للحفاظ على الصحة العامة للجسم وعدم إلحاق الضرر به. أخبرنا عن أفضل الوصفات التي اتبعتها وحصلت من خلالها على نتائج فعالة.

زر الذهاب إلى الأعلى