أبرز الموادالرياضة

اتحاد الشطرنج يعلن فوز السعودية باستضافة أمم أسيا 2023

المناطق_متابعات

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للشطرنج اليوم اجتماعه الأول بتشكيله الجديد برئاسة عبدالله الوحشي في الرياض، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج أركادي دوفوركوفيتش، وحضر نيابة عن رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، أمين عام الاتحاد الآسيوي هشام الطاهر.

وتقرر خلال الاجتماع تعيين عثمان القصبي نائبًا لرئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للشطرنج.

وشهد الاجتماع إعلان فوز المملكة باستضافة كأس آسيا للشطرنج 2023، وذلك بأغلبية أصوات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي.

واتفق رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج أركادي دوفوركوفيتش مع مجلس إدارة الاتحاد السعودي للشطرنج على إقامة بطولة عالمية تحت إشراف الاتحاد الدولي للشطرنج في المملكة خلال العام الجاري.

وتم خلال الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحادين السعودي والمصري للشطرنج، تتضمن تبادل الخبرات بين الاتحادين وإقامة بطولات مشتركة بين الجانبين.

من جانبه رحب رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج عبدالله الوحشي بالحضور، معربًا عن جزيل شكره للاتحادين الدولي والآسيوي على الثقة الكبيرة باختيار المملكة لاستضافة البطولتين القارية والعالمية، مؤكدًا أن فوز المملكة بشرف هذه الاستضافات يأتي امتدادًا للدعم السخي الذي توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله-، والاهتمام والمتابعة المستمرة من وزارة الرياضة التي تعمل على تسخير كل الإمكانات لاستضافة أكبر وأقوى البطولات في مختلف الرياضات.

وثمّن الوحشي قرار تشكيل مجلس الإدارة وبعضوية المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، مشيدًا بالدور الكبير الذي قدمه ولا يزال في تطوير هذه الرياضة، والتي ارتقت فيها المملكة مكانة إقليمية وعالمية كبيرة في السنوات الأخيرة، ولعل بطولة تقويم الرياض العربية إضافة للمنجزات السابقة لمعاليه وواحدة من أهم جهوده الكبيرة لخدمة هذه الرياضة النخبوية.

وأشار الوحشي إلى أن إبرام مذكرة تفاهم بين الاتحادين السعودي والمصري للشطرنج يأتي ضمن جهود الاتحاد السعودي لتبادل الخبرات مع الاتحادات الوطنية حول العالم بما يخدم تطوير اللعبة في المملكة والمنطقة.

وكانت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اعتمدت في فبراير الماضي التشكيل الجديد لمجلس إدارة الاتحاد السعودي للشطرنج والذي جاء على النحو التالي، عبدالله بن سالم الوحشي (رئيس مجلس الإدارة)، ومعالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ (عضوًا)، وعثمان بن طارق القصبي (عضوًا)، وعلي بن عبدالله الزيد (عضوًا)، وأماني بنت يحيى الأنصاري (عضوًا)، وياسر بن مطلق العتيبي (عضوًا)، وموسى بن بندر الثعلي (عضوًا)، عبدالعزيز بن فهد بن سلطان (عضوًا).

زر الذهاب إلى الأعلى