أبرز الموادمنوعات

الشرطة الإسرائيلية تعتقل المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة

المناطق_متابعات

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة، كما أعلنت محاميتها، اليوم الثلاثاء.

 

وألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على دلال أبو آمنة، وهي من فلسطينيي الداخل، بعد أن كتبت منشورا عبر صفحتها الشخصية على موقع إنستغرام قالت فيه: لا غالب إلا الله، وفقاً “للغد”.

 

وأشارت عائلة أبو آمنة إلى أن «تحريض المستوطنين ضدها ونشر موقع منزلها يهدد حياتها وبدلا من حمايتها زجت في المعتقل».

 

يذكر أن الكاتبة الفلسطينية سامية عياش كانت قد أعلنت عبر صفحتها الشخصية على موقع إنستغرام خبر اعتقال دلال أبو آمنة، عن طريق خاصية الـstory ثم أتبعتها بخبر خضوع أبو آمنة للتحقيق حاليا من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكدت المحامية عبير بكر، أن أبو آمنة: «لا تزال تخضع للتحقيق، ولم يتمّ حتى هذه اللحظة اتخاذ قرار (رسمي) بتمديد اعتقالها»، غير أنها شددت على أن «هذه هي نية الشرطة، حتى قبل أن يحققوا معها».

 

وأوضحت أن عناصر الشرطة وصلت منزل الفنانة لاعتقالها، في الوقت الذي كانت تتقدّم فيه بشكاوى ضد التحريض عليها من قبل مستوطنين.

 

وطبقا لموقع «عرب 48»، قالت المحامية: «حاولنا حذف بعض المضامين المسيئة للفنانة لكن التحريض استمرّ حتى بعد ذلك».

 

يأتي ذلك فيما تشن الشرطة الإسرائيلية حملة اعتقالات في المجتمع العربي منذ بدء عملية «طوفان الأقصى»، علما بأن معظم الاعتقالات على خلفية منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

يذكر أن دلال أبو آمنة هي مغنية ومنتجة فلسطينية ودكتورة باحثة في علوم الدماغ وفيسيولوجيا الأعصاب من معهد التخنيون التطبيقي في حيفا، طبقا لما كتبته في التعريف عن نفسها في صحفتها الرسمية.

 

بدأت دلال الغناء في سن الرابعة حيث شاركت في مسابقة أميرة الربيع ونالت حينها اللقب عن أغنية «مريم مريمتي» عام 1987، وفي عمر السادسة عشرة عرفت بأدائها المتقن لأغاني الطرب الأصيل والأدوار القديمة، إلى جانب تأديتها لأغاني التراث الفلسطيني والشامي.

زر الذهاب إلى الأعلى