أبرز الموادمحليات

المبعوثة الأمريكية الخاصة لرصد ومكافحة معاداة السامية تزور مجمع الفقه الإسلامي الدولي

المناطق_واس

اجتمع معالي الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي الدكتور قطب مصطفى سانو، اليوم، مع المبعوثة الخاصة لرصد ومكافحة معاداة السامية السفيرة الدكتورة ديبورا ليبستات، والوفد المرافق لها، وذلك بمقر الأمانة العامة للمجمع بجدّة.
وعبّرت المسؤولة الأمريكية في مستهل الاجتماع عن سرورها بزيارة المجمع، مشيدةً بجهود المجمع المقدرة في تفكيك خطاب الكراهية والعنف والتطرف، ومعاداة الأديان والرموز، من خلال قراراته وتوصياته، وعبر الندوات والمؤتمرات التي ينظمها.
وأعربت عن سعادتها برغبة المجمع في التنسيق والعمل معاً من أجل تنظيم البرامج والأنشطة التي تهدف إلى مكافحة خطاب الكراهية ورفض الآخر، وترويج العنف والتطرف والإقصاء.
من جانبه رحب معالي الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي، بالسفيرة ليبستات، مؤكداً تأييد المجمع الكامل لكافة الجهود والأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الإخوة والكرامة الإنسانية، ونبذ العنف والغلو والتعصب.
وأوضح أن مكانة المجمع بصفته المرجعية الدينية العليا للأمة الإسلامية تملي عليه تسخير جميع إمكاناته وقدراته وخبراته في دعم وتعزيز ثقافة الاعتدال والتسامح، وبناء جسور التواصل والتفاهم بين البشر على اختلاف أديانهم ومعتقداتهم، معرباً عن تطلعه إلى تعاون وثيق وتنسيق مرجو بين المجمع ومكتب السفيرة ليبستات في كل ما يحقق الأهداف المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى