أبرز الموادمنطقة الرياض

انطلاق فعاليات ملتقى الشراكة الصحية في مستشفى الملك سلمان عضو تجمع الرياض الصحي الأول اليوم

المناطق_الرياض

تنطلق فعاليات ملتقى الشراكة الصحية في مستشفى الملك سلمان عضو تجمع الرياض الصحي الأول اليوم الأحد الموافق ٣ مارس ٢٠٢٤م.

 

 

وكما يطلق التجمع فعالياته المجتمعية فإنه يستضيف مبادرات مجتمعية متخصصة بمبدأ الشراكة الاستراتيجية كممكن لمؤسسات القطاع الغير ربحي تعزيزاً لدورها وايصال رسالتها.

 

 

 

ومن هذا المنطلق يستضيف هذه الفعاليات كمبادرة مجتمعية للجمعية السعودية للفصام “احتواء” والتي تُعد أحد أهم الجمعيات الصحية في المملكة العربية السعودية و الوطن العربي والأولى في هذا التخصص، وتعنى بفئة مرضى الفصام وتسعى لتحسين جودة حياتهم من خلال تقديم التدخلات النفسية والاجتماعية للمرضى وأسرهم.

 

 

 

ويشارك بالمتلقى عدة جمعيات ومراكز خيرية للتعريف بخدماتها وجهودها و التواصل مع المختصين و المهتمين والمستفيدين في مجالاتها المختلفة ونيل شرف المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية ٢٠٣٠م.

 

 

 

الجدير بالذكر أن جمعية احتواء قد تبنت ضمن أهدافها الاستراتيجية بناء الشراكات التي تحقق التكامل والإنتشار ومن أبرز الشركاء في مشروع التثقيف الصحي مجمعات الرياض الصحية وتم التنظيم لهذه الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية والذي يوافق 18 مارس من كل عام و يتزامن ذلك مع اليوم السعودي للمسؤولية المجتمعية الذي أقره مجلس الوزراء يوم 22 نوفمبر 2022م بأن يكون يوم 23 مارس من كل عام، اليوم السعودي للمسئولية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وذلك امتداد لحرص ودعم القيادة الرشيدة المستمر واللامحدود للتنمية الاجتماعية، وحرصهم على تفعيل المسؤولية الاجتماعية لكي تضاهي بممارستها وبرامجها وإسهاماتها المجتمعية أفضل الممارسات العالمية.

 

 

 

وتعد منشآت تجمع الرياض الصحي الأول رافداً قوياً جدا لخدمة المجتمع طبياً وتثقيفياً وتؤكد إدارة مستشفى الملك سلمان أهمية هذا الملتقيات و دورها في تفعيل العمل الجماعي.

 

 

 

كما تجدر الاشارة بهذه المناسبة الى أن الخدمة الاجتماعية تلعب دورًا مهمًا في تقليل الفقر والبطالة من خلال دراسة الأسباب وتقديم الدراسات والتوصيات والخدمات المساندة للتأهيل والتوظيف كما تسهم في تحسين الصحة العامة من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض.

 

 

 

وللخدمة الاجتماعية عدد من المبادئ السامية كالتقبل و السرية و حق تقرير المصير ، ومبدأ العلاقة المهنية.

 

 

كما دعا مستشفى الملك سلمان كل المهتمين والمتطوعين والجهات الاعلامية للمساهمة في دعم هذه المبادرة بالحضور و المشاركة في نشر المعرفة التي تسعى مؤسسات الوطن إلى نقلها للمجتمع، وقد حضي الملتقى على اقبال واهتمام كبيرين.

زر الذهاب إلى الأعلى