ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

أبرز الموادالرياضة

برشلونة يفلت من فخ فالنسيا بانتصار مثير للجدل ويطير بصدارة الليجا

المناطق_الرياض

حقق برشلونة انتصار مثير وصعب على ضيفه فالنسيا (1-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب كامب نو، في الجولة الـ24 من الدوري الإسباني “الليجا”.

وكان برشلونة قد حقق الانتصار يوم الخميس الماضي على ريال مدريد بهدف دون مقابل، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

أخبار قد تهمك

وكان برشلونة قد تعرض يوم الأحد الماضي، لخسارة قاسية أمام ألميريا بهدف دون مقابل في الدوري الإسباني، ليتوقف رصيده عن 59 نقطة، بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد الملاحق المباشر له.

وغاب تشافي مدرب برشلونة عن مواهة فالنسيا، بداعي الإيقاف بعد حصوله على بطاقة صفراء في لقاء ألميريا الماضي.

ترتيب برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني:

أضاف برشلونة بهذا الانتصار لرصيده النقطة 62 في صدارة الدوري الإسباني، بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد الذي سيخوض مواجهة ريال بيتيس الليلة.

وفي المقابل، يتجمد رصيد فالنسيا عند 23 نقطة، في الترتيب التاسع عشر بلائحة الدوري الإسباني “الليجا”.

سجل أحداث المباراة بين برشلونة وفالنسيا:

خاض برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: “شتيجن، كوندي، كريستنسين، أراوخو، بالدي، دي يونج، بوسكيتس، روبيرتو، رافينيا، فاتي، توريس”.

وسيطر برشلونة في الشوط الأول من اللقاء، على الكرة، حيث كان قريبا من تسجيل أكثر من هدفا في شباك الخفافيش.

وجاء هدف رافينيا من ضربة رأسية في الدقيقة “16” من عمر الشوط الأول، بعد كرة طويلة من زميله سيرجي روبرتو ليسددها برأسه في مرمى فالنسيا.

وشهدت الدقيقة “54” من عمر اللقاء، احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح برشلونة، بعد لمسة يد على مدافع فالنسيا، بعد أن تصدى لتسديدة كوندي بيده والتي كانت في تجاه المرمى.

وتولى تسديد الكرة المهاجم فيران توريس، والذي أهدر ركلة الجزاء، بعد أن سددها بشكل سيء للغاية في الدقيقة “55”، لتصطدم بالقائم وتخرج بعيدا عن المرمى.

وأشهر حكم المباراة في الدقيقة “58” البطاقة الحمراء للأوروجوياني أراوخو مدافع برشلونة، بعد أن منع مهاجم فالنسيا من الانفراد بحارس فريقه تير شتيجن، ليطرد مباشرة، ويتأكد غيابه عن اللقاء المقبل ضد أتلتيك بيلباو.

زر الذهاب إلى الأعلى