أبرز الموادأهم الاخباردولي

رئيس الوزراء اليمني: قرار الرئيس السابق بنقل صلاحياته لمجلس القيادة كان مهما

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك، اليوم الجمعة، أن قرار الرئيس السابق بنقل صلاحياته لمجلس القيادة كان مهما، مؤكدا أن حكومة الكفاءات نالت الثقة كجسم توافقي.

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك، اليوم الجمعة، أن قرار الرئيس السابق بنقل صلاحياته لمجلس القيادة كان مهما، مؤكدا أن حكومة الكفاءات نالت الثقة كجسم توافقي.

وأوضح “عبد الملك” أن موضوع التغيير في الحكومة سيكون قابلا للنقاش، مشيرا إلى أن التغييرات التي تمت تساعد على استيعاب الجميع وتقوي الشرعية، بحسب تصريحات لـ “العربية”.

وبين أن هناك إشكاليات تراكمت خلال 7 سنوات والتغيير كان ضروريا، لافتًا إلى أنه سيتم العمل على تعزيز قدرات الحكومة على تلبية الطلب على المواد الغذائية.

وشدد رئيس وزراء اليمن، على أن الدعم السعودي ـ الإماراتي سيسهم في دعم الاقتصاد والعملة، مشددًا أن الملف الاقتصادي أولوية وسيتم العمل على إصلاحات اقتصادية، داعيا دول الخليج لاستجابة عاجلة كما فعلت السعودية والإمارات.

وأوضح أن الوديعة السعودية ساعدت اليمن على الاستمرار في السنوات الماضية، مشيرا إلى أن اليمن لديه القدرة على استعادة الاستفادة من موارده الطبيعية.

وقال معين عبد الملك: ” لا مخاوف من تعارض بين صلاحيات المجلس الرئاسي والحكومة، مبينا أن  رئيس مجلس الرئاسة لديه خبرة متراكمة وأن التغييرات الأخيرة ستسهم في حل التحديات الأمنية والعسكرية”.

 

وأردف عبد الملك أن “مجلس القيادة الرئاسي يملك تمثيلا واسعا سيساعد الحكومة في عملها”، مشددًا على أن السلام أولوية ولكن لا يمكن الركون له مع أخذ الحوثيين توجيهاتهم من إيران.

وحول الهدنة الأممية، قال رئيس وزراء اليمن إنها تضمنت رفعا للحصار الحوثي عن تعز، كما أنها مرهونة بوقف النار وتغيير خريطة المشهد العسكري.

واختتم رئيس الوزراء اليمني تصريحاته، موجهًا رسالة إلى الحوثي، قائلا: “إذا خرق الحوثي الهدنة واستسلم لأجندة إيران سيكون لنا موقف آخر”.

زر الذهاب إلى الأعلى