أبرز الموادالرياضة

كابوس الأسماء الغريبة يُطارد معلقي مونديال 2022.. ما القصة؟

أسماء غريبة في مونديال قطر 2022، تُطارد المعلقين كما الكابوس، خاصة بسبب صعوبة نطقها، وبعد إعلان جـــميع الــقوائم المُـــشاركة في البطولة، تم الكشف عن أبرز عشر أسـماء قـــد يعاني المعلقين في نطقها.

ومن المقرر، أن تحتضن قطر منافسات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، خلال الفترة ما بين 20 نوفمبرالجاري وحتى 15 ديسمبر المقبل، حيث يُشارك منتخب السعودية في النسخة الـ 22 من المونديال.

ويعتبر منتخب بولندا في صدارة المنتخبات التي تُشارك في المونديال وتضم بين صفوفها لاعبين يصعب نطق أسمائهم، وكذلك منتخب الكاميرون الذي يضم سيمون نجاباندويتنبو حـارس مرمى أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

“صحيفة المناطق”، تقدم بعض الأسماء التي تُشارك في مونديال قطر 2022، ويصعب نطقها من قبل المعلقين على الحدث العالمي..

1_تيون كووبميينيرز

خاض تيون كووبميينيرز، لاعب الوسط الذي انضم لمنتخب هولندا عام 2020، وشارك معه في 10 مباريات، سجل خلالهما هدفين، ويلعب مع نادي أتالانتا الإيطالي، كما تبلغ قيمته السوقية نحو 30 مليون يورو.

2_كاميرون كارتر- فيكرز

اختار تمثيل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، رغم امتلاكه للجنسية الإنجليزية باعــتباره من مواليد مقاطعة إسكس قرب العاصمة لندن، يلعب ضمن صفوف نادي سيلتيك الاسكتلندي ويـملك في سجله 11 مباراة.

3_حسين كنعانيزاديجان

انضم كنعانيزاديجان، إلى الأهلي القطري خلال العام الماضي قادما من نادي بيرسبوليس الإيراني، ولعب مع منتخب إيران 35 مباراة، سجل فيها هدفين، بجانب صناعته لهدفين آخرين، ويعد أغرب الأسماء الموجودة في المونديال.

4_بارتوش بيريتشينسكي

لاعب لانس الفرنسي الذي خاض حوالي 15 مباراة ضمن النسخة الحالية من الدوري الفرنسي صنع خلالها هدفين، ولعب مع بولندا حوالي 25 لقاء ضمن جميع المسابقات سجل خلالهما هدفا، بجانب إهدائه 5 تمريرات حاسمة.

5_أرتور يندجيتتشيك

مدافع ليجيا وارسو انضم لمنتخب بولندا عام 2010، وشارك معه 39 مباراة أسهم خلالها في 7 أهداف ما بين صناعة وتسجيل، ويلعب أخر مسابقة كبرى في مسيرته الكروية بحكم تقدمه بالسن.

6_راسموس نيسن – كريستنسن

نجم ليدز يونايتد الذي تألق خلال منافسات النسخة الحالية بالبريميرليج، لينضم لـ القائمة النـــــهائية لمنتخب الدنمارك في كأس العالم قطر 2022، حيث شارك معهم في 10 مباريات، صنع فيها هدفا وحيدا.

7_كوكي ريسوريكيون ميروديو

نجم أتلتيكو مدريد الذي شارم في 67 مباراة مع منتخب إسبانيا، ولكنه لم يسجل فيها أي هدف، مقابل صناعته 8 أهداف أخرى، فضلًا عن تميزه خلال الســــنوات القليلة المــاضية في الدوري الإسباني.

8_بارتوش بيريتشينسكي

نجم منتخب بولندا بارتوش بيريتشينسكي الذي لعب حوالي 45 مباراة مع منتخب بولندا في مختلف المسابقات أهدى خلالها 3 تمريرات حاسمة، ويشارك في مونديال قطر 2022، حيث يأتي ضمن الأسماء الغربية بالمونديال.

9_غجيغوج كريخوفياك

مدافع الشباب السعودي، ونجم منتخب بولندا انضم منذ عام 2019، ولعب معه حوالي 93 مباراة حتى الان سجل فيهم 11 هدفا ما بين صناعة وتسجيل، ويمتكل خبرة كبيرة حيث لعب في بولندا وفرنسا وإنجلترا وروسيا واليونان.

10_سيمون نجاباندويتنبو

حارس مرمى أولمبيك مارسيليا، وأبرز مفاجآت قائمة الكاميرون التي ستشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022، صحاب الـ 19 عامًا قام بتغيير جنسيته من فرنسية لـ جزائية حتى انتهى به الأمر لتمثيل الكاميرون.

زر الذهاب إلى الأعلى