أبرز الموادالرياضة

كرة قدم بلغ ثمنها مليوني دولار والسر في مارادونا.. شاهد الحكاية (صور وفيديو)

تم بيع الكرة من مباراة ربع نهائي كأس العالم 1986 بين الأرجنتين وإنجلترا والتي سجل فيها دييغو أرماندو مارادونا هدفه الشهير المعروف بـ “يد الله” في مزاد، حيث بلغ ثمنها حوالي 2.4 مليون دولار.

ومن المفارقات أن صاحب الكرة البالغ من العمر 36 عامًا لم يكن سوى الحكم الذي فوت المكالمة وصدق على الهدف، التونسي علي بن ناصر، وتم بيع كرة القدم التاريخية في Graham Budd Auctions في لندن مقابل جائزة قدرها مليوني دولار.

ويتوقع بن ناصر أن يعرضها المالك الجديد للجمهور ليقدرها، وأعرب عن رغبته في بيع الكرة عندما اعتقد أن الوقت قد حان لمشاركتها مع العالم.

هدف مارادونا “يد الله” في نهائيات كأس العالم 1986 بالمكسيك سيكون له دائمًا ثلاثــة أبـــطال مرتبطين بالقصة، حيث ينضم حارس المرمى الإنجليزي بيتر شيلتون إلى علي بن ناصر ودييجو مارادونا.

قفز مارادونا كما لو أنه وجه الكرة بالرأس لكنه سددها في مرمى حارس إنجلترا بيتر شيلتون، قال مارادونا ساخرًا بعد ذلك إنه سجل “قليلاً برأس مارادونا والقليل بيد الله”، ليعرف الهدف التاريخي بهذا الاسم.

 

لم يكن هذا الهدف التاريخي الوحيد؟

واختتم مارادونا فوز الأرجنتين والمركز في الدور نصف النـــهائي بهدف مــثير أطلق عليه اسم “هدف القرن”، حيث استحوذ على الكرة قبل خط الوسط وهز أكثر من نصف الفريق الإنجليزي وهو في طريقه للتسجيل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى