الرياضة

آخر كلام.. الكويت تعتذر رسميًّا عن عدم استضافة خليجي 23

اعتذرت دولة الكويت رسميًّا عن عدم استضافة بطولة كأس الخليج “خليجي 23″، ليتأكد بذلك نقل البطولة إلى قطر التي ستنظم أهم حدث كروي خليجي بدلًا من الكويت.

وأكد حمود فليطح نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الكويت، الأحد (28 فبراير)، أن قرار مجلس الوزراء الكويتي الخاص بالاعتذار عن عدم استضافة دورة كأس الخليج، يعد قرارًا نهائيًّا لا رجعة فيه، على أن تكون قطر الدولة البديلة.

وقال فليطح، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية، أن الاعتذار عن عدم الاستضافة، جاء بعد قرار إيقاف الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وأضاف أن الكويت كانت قد استعدت استعدادًا كاملًا خلال وقت سابق لاستضافة هذا الحدث الكروي الخليجي في موعده المحدد؛ حيث جهزت المنشآت، ورصدت الميزانية المناسبة، إلا أن قرار الإيقاف الدولي للرياضة الكويتية حال دون ذلك. وأعرب فليطح عن أمله أن تتضافر جميع الجهود من أجل مصلحة الرياضة الكويتية.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد وافق في اجتماعه في 19 أكتوبر الماضي، على الاعتذار عن عدم استضافة بطولة كأس الخليج 23، بناءً على اقتراح من وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب سلمان صباح سالم الحمود الصباح؛ بسبب تعليق نشاط كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وستكون قطر الدولة المستضيفة البديلة؛ لكون الملاعب والمرافق جاهزة، وليس هناك ما يمنعها من الاستضافة.

زر الذهاب إلى الأعلى