أبرز المواددولي

“آركو” تحتفي بـ”عالمي المدن” لتنمية قدراتها في التصدي للكوارث المناخية

المناطق_متابعات

تشارك الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” المجتمع الدولي الاحتفال بـ”اليوم العالمي للمدن” الذي يوافق 31 أكتوبر 2022 تحت شعار “مدينة أفضل لحياة أفضل.. أعمل محلياً للوصول للعالمية” لتعزيز التعاون الدولي لبناء مدن مزدهرة ومستدامة وتنمية قدراتها في التصدي للكوارث المناخية.

وأكد أمين المنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري أن اليوم العالمي للمدن يتسق مع الهدف الـ11 من أهداف التنمية المستدامة وهو “جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة ومرنة ومستدامة”، توفر لمجتمعاتها بيئات معيشية أفضل، وتعزيز رغبة المجتمع الدولي في نشر الحضرية على مستوى العالم.

وأكد أهمية استثمار هذه التظاهرة الدولية في بناء مدن مستدامة تستخدم الطاقة المتجددة والابتكارات الرقمية من أجل خدمة سكانها، وتأمين حياة أفضل للأجيال القادمة، وتعزيز سعي المدن إلى تحقيق المزيد من ابتكارات الذكاء الاصطناعي، وزيادة الوعي بكيفية استخدام الابتكارات الرقمية لتقديم الخدمات الحضرية لتحسين نوعية الحياة وتحسين البيئة الحضرية من أجل تحقيق تأثير دائم في المجتمعات، وإبراز أي تقنيات جديدة تسهم في إنشاء مدن أكثر شمولية، والعمل على تثبيت السكان في المناطق الريفية والزراعية، وإعداد مشاريع إنتاجية صديقة للبيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى