أبرز الموادالرياضة

أبطال أوروبا.. ريال مدريد ينتزع نقاط نابولي

المناطق-متابعات

حقق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي عودة موفقة إلى ملعب فريقه السابق نابولي بعد فوز ريال مدريد الإسباني على بطل إيطاليا «3-2» في مباراة مثيرة، الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدين ريال بفوزه الثاني، بعد الأول القاتل على أونيون برلين الألماني «1-0» بهدف سجله الإنجليزي جون بيلينيجهام في الوقت بدل الضائع، إلى الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي الذي أطلق كرة «صاروخية» عند الدقيقة 78 ارتدت من العارضة والسيئ الحظ الحارس أليكس ميريت وإلى الشباك.

وأهدى الأوروجوياني الشاب مدربه أنشيلوتي أفضل عودة الى ملعب الفريق الذي أقاله في خريف 2019 بعد أقل من عام ونصف على استلامه المهمة.

وكان ريال الطرف الأخطر في بداية اللقاء، لكن نابولي فاجأ مضيفه بهدف التقدم الذي جاء إثر ركلة ركنية أخفق الحارس كيبا أريسابالاجا في تقديرها لتصل إلى المدافع البرازيلي ناتان الذي حولها برأسه، فارتدت من العارضة وسقطت أمام النرويجي ليو أوستيجارد الذي حولها برأسه في الشباك (19).

وعاد العملاق الإسباني سريعاً إلى اللقاء، مستغلاً تمريرة خاطئة من القائد جوفاني دي لورنتسو ليخطف بيلينجهام الكرة ويمررها إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سددها من زاوية صعبة أرضية على يسار ميريت (27).

وتحول بيلينجهام بعدها بدقائق إلى هداف وبأسلوب رائع إذ استلم الكرة من الفرنسي إدواردو كامافينجا ثم تلاعب بالمدافعين قبل أن يسجل على يسار ميريت (34).

وبدأ نابولي الشوط الثاني بحصوله على ركلة جزاء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد «VAR» نتيجة لمسة يد على القائد ناتشو فرنانديس، فانبرى لها البولندي بيوتر زيلينسكي الذي سددها قوية فتحولت الكرة من القائم الأيمن الى الشباك (54).
ورد ريال بهدف رائع بطله فالفيردي الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة ارتدت من العارضة وميريت الى داخل الشباك، ليحتسب الهدف لصالح الأخير عن طريق الخطأ في مرماه (78).

زر الذهاب إلى الأعلى