منطقة نجران

أجرى أكثر من 200 ألف أشعة خلال 12 شهراً..مستشفى الملك خالد بنجران يحتفل باليوم العالمي للأشعة

تمكن قسم الأشعة في مستشفى الملك خالد في منطقة نجران من أجراء أكثر من 200 ألف أشعة خلال العام المنصرم في جميع الأقسام السينية والمقطعية والرنين المغناطيسي والأشعة بالصبغة وتصوير الثدي والتصوير فوق الصوتي والتصوير النووي.
وتأتي هذه الإحصائية الضخمة على هامش الحفل الذي نظمه قسم الأشعة بالمستشفى، صباح اليوم الأحد ، بمناسبة اليوم العالمي للأشعة تحت شعار” الأشعة عين الطب ” والذي يصادف الثامن من نوفمبر من كل عام وذلك بالمدخل الرئيسي للمستشفى.
وأوضح المشرف العام على مستشفى الملك خالد بنجران الدكتور عبده بن حسن الزبيدي، بأن الاحتفالية تضمنت عدد من المحاضرات العلمية وورش العمل الهادفة إلي التعريف بالأشعة وفوائدها في التشخيص الطبي، بالإضافة إلى إقامة معرض توعوي يشتمل على أركان صحية متنوعة تتناول أهمية الأشعة ودورها في تشخيص المرض وطرق الحماية منها معا توزيع المطويات والنشرات الطبية.
وبين الدكتور الزبيدي، أن قسم الأشعة من الأقسام الهامة بمستشفى الملك خالد بالمنطقة، والذي شهد خلال الخمس سنوات الماضية نقلة نوعية هائلة استفاد منها أهالي منطقة نجران في ظل تواجد كوادر طبية متخصصة عالية التأهيل وبتوافر أجهزة طبية ذات تقنيات عالية.
وأكد الدكتور الزبيدي، بأنه يتم إتباع الأساليب العلمية التي يلتزم بها العاملون في المجال الإشعاعي للتمكن من تطبيق المعايير الدولية الخاصة بالوقاية من مخاطر الإشعاع.
وأشار الدكتور الزبيدي، بان قسم الأشعة بالمستشفى، وفر جميع أجهزة الأشعة المتطورة والحديثة التي يحتاجها المريض والمراجع ومنها 3 أجهزة للرنين المغناطيسي وجهاز 3 تسلا الذي يعتبر الوحيد على مستوى المنطقة الجنوبية والمتوفر في المدن الطبية فقط، بالإضافة إلى وتوفير أجهزة الأشعة المقطعية وأجهزة الأشعة التداخلية وأجهزة الجاما كاميرا والأشعة السينية وجهاز هشاشة العظام والموجات الصوتية وجهاز تصوير الثدي والتصوير النووي بالإضافة إلي جهاز تصوير الفحوصات الخاصة .
-=

هخه

000ذ

أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى