أبرز الموادالرياضة

أخبار نادي الاتحاد اليوم: غلق ملف القضايا المحلية.. وكوزمين يطلب صانع ألعاب جديد

أغلقت إدارة نادي الاتحاد، القضايا المحلية العالقة على النادي، بعدما نجحت في إجراء تسوية لبعض القضايا، وسددت البعض الآخر.

وذكرت تقارير إعلامية، أن الاتحاد أنهى كافة الالتزامات المالية المحلية المتعلقة بمستحقات “هجر”، الخاصة بانتقال “فيصل الخراع”، و”رياض البراهيم”، و”أحمد الناظري”، وأيضاً مستحقات “أسامة المولد”، اللاعب السابق.

ويحتل الاتحاد صدارة جدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 23 نقطة، إذ خاض الاتحاد 11 مباراة، حقق خلالها 7 انتصارات وتعادلين، فيما لم يتعرض للهزيمة سوى في مباراتين.

اتحاد جدة يغلق ملف القضايا المالية

وبحسب التقارير، فإن إدارة العميد تمكنت خلال الأيام الماضية، بالتعاون مع محامي النادي، من إغلاق كافة القضايا المالية المجدولة على النادي، في وقت عملت فيه إدارة الاتحاد منذ قدومها على حل القضايا المالية المتراكمة من الإدارة السابقة.

وتعمل إدارة اتحاد جدة حاليا على الحصول وتواصل إدارة الاتحاد عملها من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية، التي تسمح له بالتعاقد مع صفقات جديدة في فترة الميركاتو الشتوي وتسجيلها في قائمة النادي.

كوزمين يطالب إدارة الاتحاد بالتعاقد مع صانع ألعاب محترف جديد

في غضون ذلك، كشفت تقارير، الراحلين من أجانب فريق الاتحاد، وذلك من أجل التعاقد مع محترف أخر خلال فترة الانتقالات المقبلة، بعدما حدد الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد، أسماء اللاعبين الراحلة.

وقالت مصارد، إن كوزمين قد طالب إدارة الاتحاد باستبدال البرازيلي برونو هنريكي، بلاعب آخر محور أجنبي يُجيد اللعب في مركز صانع الألعاب (8)، مشيرة إلى أن كوزمين قد طرح أحد الأسماء المعروفة في أووربا، وطلب من إدارة النادي حسم هذا الملف في فترة الانتقالات الشتوية.

مشوار سهل أمام اتحاد جدة للوصل إلى نهائي الكأس

على صعيد أخر، أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين نسخة 2021/22، عن مواجهة قوية لنادي الاتحاد ضد الفتح، على ملعبه في مدينة جدة.

وتشير القرعة، إلى أن العميد لن يواجه أيا من الفرق الكبرى مشواره إلى نهائي الكأس، حال انتصاره في مواجهاته المقبلة بالبطولة، إذ سيكون الاتحاد حال تخطيه الفتح على موعد مع الفائز من الطائي والتعاون في ربع النهائي.

وبعد ذلك يواجه الاتحاد حال فوزه، فرق؛ الفيحاء أو أبها أو الحزم أو الباطن في دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليبدو الطريق ممهدا أمام العميد لبلوغ نهائي كاس خادم الحرمين نظراً لابتعاده عن مواجهات الكبار في الأدوار التي تسبق النهائي.

إلى ذلك، تأكد عدم مشاركة الاتحاد في مسابقة دوري أبطال آسيا نسخة 2022، على الرغم من تأهله لى الملحق، غير أن عدم حصوله على الرخصة الآسيوية التي تتيح للأندية المشاركة في النسخة المقبلة بعد تجاوز المعايير الخاصة بالديون وتسديد رواتب اللاعبين، تحول دون مشاركته.

زر الذهاب إلى الأعلى