أبرز الموادفن

أصحاب ولا أعز.. فيلم يروج للإباحية والشذوذ بطولة فنانة مصرية شهيرة يثير غضب الشارع العربي

أثار فيلم “أصحاب ولا أعز” والذي تجسد بطولته الفنانة المصرية منى زكى، بالتعاون مع إياد نصار، وغيرهما، حالة من الغضب في الشارع  المصري.

 

وهاجم مغردو تويتر الفيلم الذي يرون أنه يروج لـ الشذوذ الجنسي، خصوصا وأنه يعرض على منصة نشرت أكثر من فيلم خلال الفترة الماضية في هذه الصدد غير المقبول أخلاقيا، والجديد على العالم العربي، الأمر الذي دفعهم للمطالبة بحذر “نيتفليكس” ومقاطعتها.

 

أصحاب ولا أعز، احتوى على ألفاظ صريحة خادشة للحياء، والذوق العام، كانت أبرزها متعلقا بـ الشذوذ، فيما تضمن “شتائم” صريحة، عدها البعض إذ وصلت لـ “20 لفظا إباحيا”، الأمر الذي استنكره أغلب المتابعين.

 

مع موجة الغضب الكبيرة، التي اجتاحت السوشيال ميديا، كان أول تحرك رسمي من قبل أعضاء داخل البرلمان المصري، طالبوا

أثار فيلم “أصحاب ولا أعز” والذي تجسد بطولته الفنانة المصرية منى زكى، بالتعاون مع إياد نصار، وغيرهما، حالة من الغضب في الشارع  المصري.

وهاجم مغردو تويتر الفيلم الذي يرون أنه يروج لـ الشذوذ الجنسي، خصوصا وأنه يعرض على منصة نشرت أكثر من فيلم خلال الفترة الماضية في هذه الصدد غير المقبول أخلاقيا، والجديد على العالم العربي.

20 لفظًا إباحيا

أصحاب ولا أعز، احتوى على ألفاظ صريحة خادشة للحياء، والذوق العام، كانت أبرزها متعلقا بـ الشذوذ، فيما تضمن “شتائم” صريحة، عدها البعض إذ وصلت لـ “20 لفظا إباحيا”، الأمر الذي استنكره أغلب المتابعين

مع موجة الغضب الكبيرة، التي اجتاحت السوشيال ميديا، كان أول تحرك رسمي من قبل أعضاء داخل البرلمان المصري، طالبوا بوقف عرض الفيلم.

وتقدم البرلماني المصري، محمود قاسم، ببيان عاجل إلى مجلس النواب بخصوص ما تضمنه فيلم “أصحاب ولا أعز” يطلب فيه بمنع عرض الفيلم في مصر.

تحرك برلماني 

محمود قاسم تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب المصري، المستشار حنفي جبالي، لتوجيهه إلى وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، بشأن ما تضمنه فيلم “أصحاب ولا أعز” المثير للجدل من محتوى “يتصادم مع النظام والآداب والأخلاق في مصر التي تعود عليها المصريون”.

فيلم منى زكي

أعرب النائب محمود قاسم عن “أسفه الشديد لترويج الفيلم للمثلية والشذوذ وغيرها من الأفكار الهدامة التي تتعارض مع المجتمع المصري الذي يرفض وبشدة مثل هذه الأمور والأفكار الشاذة”، متسائلا عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الثقافة بعد عرض هذا الفيلم.

وطالب بضرورة “المنع الفوري لاستمرار عرض هذا الفيلم، وبأن يكون لوزارة الثقافة دورها في منع عرض أي أفلام هابطة تتعارض مع القيم والتقاليد والأخلاق المصرية الاصيلة مستقبلا، كما طالب من المستشار حنفي جبالي بأن يتم إدراج بيانه العاجل في جلسة المجلس اليوم”.

أصحاب ولا أعز

جدير بالذكر أن فيلم “أصحاب ولا أعز”، هو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي “Perfect Strangers”، والذي أعيد تقديمه 19 مرة حول العالم بعدة لغات، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون على العشاء لمشاهدة ظاهرة خسوف القمر في منزل واحد منهم، وخلال العشاء يقررون أن يلعبوا لعبة، يضع خلالها كل شخص هاتفه على الطاولة، ويتم قراءة الرسائل علانية، ليتم الكشف عن أسرار وفضائح الأصدقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى