أبرز الموادالرياضة

أفضل الأندية الجماهيرية.. ترتيب مُرعب لـ “الهلال والنصر”

كشف سعيد الهلال، الناقد الصحفي، عن ترتيب الأندية الجماهيرية، حيث وضح أن الهلال جاء أولًا والنصر ثانيًا، والاتحاد ثالثًا، مؤكدًا أهم الأسباب التي أدت لهذا الترتيب.

وقال سعيد الهلال في تصريحات متلفزة عبر قناة أم بي سي: “ترتيب الأندية لم يزيد من الاحتقان بين الجماهير كما يُشاع، وإذا الجماهير اعترضت والأندية لم تعترض على هذا الترتيب فهي غير محقة تمامًا”.

وعن التصويت، تحدث: “التصويت كان على تويتر، وتويتر بالنسبة لي ليس مقياس، وعلى رأي المصريين هي عبارة لجان إلكترونية، ليست مقياس حقيقي فبعض الجماهير لديهم حسابات وهمية”.

وحدد النادي الجماهيري الأول في السعودية، موضحًا: “بالنسبة للنادي الجماهيري الأول في المملكة هو الهلال لأنه مستمر في تحقيق البطولات وطبيعي يكون في المقدمة، فيما أن النصر جمهوره يسانده رغم غيابه عن البطولات، والدليل أن أرقامه مرعبة جدًا في بيع القمصان في المتاجر بالنسبة لبعض الأندية”.

وأكمل: “الاتحاد يمتلك حضور جماهيري واستمرارية، وفي النهاية الترتيب يكون على النحو التالي الهـلال ثم النصر، فهو  طبيعي جدًا لانه مستمر في تحقيق البطولات”.

وأشار: “الثالث  هو نادي الاتحاد والرابع هو الأهلي والخامس قد يكون الأتفاق أو الرائد، أو الشباب، أن صناعة جمهور تختلف عن أن النادي يكون جماهيري من الأساس، وهو ما رأيناه من إدارة نادي الشباب التي تحاول، أن تصنع قاعدة جماهيرية”.

واختتم حديثه، قائلًا: “الشباب يُعد النادي الثاني لأي نادي يشجع نادي جماهيري آخر، والإدارة تحاول دائمًا أن تضع نفسها بين الأندية الجماهيرية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى